قبل لقاء الزمالك.. 5 مباريات لا تُنسى بين الهلال وأندية مصر

2022-09-08 14:49
أرشيفية - من مباراة الهلال السعودي والأهلي المصري في كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي الهلال السعودي لخوض تحدٍّ جديد أمام أهم الفرق المصرية، حيث يلتقي بنادي الزمالك في كأس "سوبر لوسيل"، وذلك على أرضية ملعب "لوسيل" المونديالي، مساء الجمعة القادمة.

ويُنتظر أن تشهد المباراة بين الهلال والزمالك حضورًا جماهيريًا كبيرًا، إذ تُعَدّ هذه المواجهة أحد الاختبارات الهامة لدولة قطر قبل أسابيع معدودة على انطلاقة نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

ويأمل عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي في حضور المتعة الكروية خلال مباراة العملاقين الهلال والزمالك، كعادة مواجهات الفرق المصرية والسعودية على مر العصور.

وسيخوض الهلال موقعة كأس "سوبر لوسيل" بعد تتويجه ببطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الماضي 2021-22، وفي المقابل، سيلعب الزمالك المواجهة بصفته حامل لقب الدوري المصري الممتاز للموسم ذاته.

وعبر تاريخ النادي الأزرق، لعب الهلال أمام الأندية المصرية في مناسبات مختلفة، سواء في البطولات العربية، أو في كأس السوبر المصري السعودي، إضافة إلى المباريات الودية. وفي السطور التالية يستعرض لكم winwin أبرز 5 مواجهات خاضها "الزعيم" أمام الفرق المصرية.

الهلال يحقق السوبر المصري السعودي  على حساب الإسماعيلي

تفوق الهلال بنتيجة 2-1 على الإسماعيلي في عام 2001، ليحصد "الزعيم" لقب السوبر المصري السعودي في نسخته الأولى، وتقدم للهلال عبد الله الجمعان، وتعادل للدراويش محمد صلاح أبو جريشة، لينتهي الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي الوقت الإضافي، جاء هدف الانتصار للنادي السعودي بتوقيع اللاعب خالد التيماوي، ليحسم اللقاء لصالح "الزعيم"، حيث كانت قاعدة الهدف الذهبي مُطبقةً آنذاك.

ثلاثية الهلال في شباك "زعيم الثغر"

اكتسح الهلال ضيفه الاتحاد السكندري (3-0) في ذهاب ربع نهائي منافسات البطولة العربية 2019 "كأس زايد للأندية الأبطال"، وجاءت الأهداف بتوقيع البرازيلي كارلوس إدواردو والفرنسي بافتيمبي غوميز "هدفين"، وفي الإياب انتهى اللقاء بالتعادل السلبي (0-0)، ليتأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي المسابقة.

فوز الهلال الوحيد على الزمالك

التقى الهلال من قبل مع الزمالك في 6 مباريات، حقق خلالها "الفارس الأبيض" الفوز في 3 مواجهات، وتعادل في مرتين، فيما كان الانتصار للزعيم في مباراة واحدة خلال منافسات مرحلة المجموعات في دوري أبطال العرب عام 2004.

وتغلَّب الهلال على ضيفه الزمالك في هذه المواجهة بنتيجة (2-0)، وحمل الهدفان توقيع النجم السعودي السابق سامي الجابر، والإيفواري تراوري.

آخر مواجهات الهلال أمام الزمالك

في عام 2018، كانت آخر مواجهة جمعت الهلال والزمالك في كأس السوبر المصري السعودي، وقد انتهت المباراة بفوز الأبيض بنتيجة (2-1)، بهدفي التونسي حمدي النقاز والكونغولي كابونغو كاسونغو، فيما سجل للهلال المهاجم السوري عمر خريبين.

الهلال والسقوط الكارثي أمام الأهلي

تعرَّض الهلال للخسارة الكبرى في تاريخه أمام الأندية المصرية في فبراير/ شباط 2022، عندما سقط بنتيجة (0-4) أمام الأهلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية 2021، وهي آخر مواجهة خاضها "الزعيم" أمام أبناء النيل.

وأحرز أهداف "المارد الأحمر" ياسر إبراهيم "هدفين" وأحمد عبد القادر وعمرو السولية، وشهدت المباراة تعرُّض الهلال لحالتي طرد بصورة مبكرة، للاعب البرازيلي ماتيوس بيريرا عند الدقيقة 14' ومتوسط الميدان السعودي محمد كنو عند الدقيقة 28'.

وبشكل عام، لعب الهلال أمام الفرق المصرية، قبل لقاء الزمالك، 20 مباراةً، نجح في الفوز بـ 6 مباريات، وانتهت 6 لقاءات بالتعادل، وخسر الفريق الأزرق 8 مواجهات.

وتُعد هذه المباراة هي السابعة في تاريخ المواجهات الرسمية والودية بين الهلال والزمالك، وأحرز "الزعيم" في شباك الزمالك 8 أهداف، واستقبلت شباكه 9 أهداف. وكانت أول مباراة بين الفريقين في كأس العرب 1989، وانتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، بينما كانت المواجهة الأخيرة بينهما عام 2018، وانتهت بفوز الزمالك (2-1).

شارك: