قبل المونديال.. ساديو ماني يحذّر من المنتخب القطري 

2022-10-09 01:22
أرشيفية - السنغالي ساديو ماني يتطلع لمشاركة مشرفة في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المهاجم السنغالي ساديو ماني، أن منتخبات المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر "لا يستهان بها"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن منتخب بلاده يملك حظوظاً متساوية مع المنتخبات الأخرى من أجل تجاوز دور المجموعات وبلوغ الدور الثاني.

وتحدث النجم الجديد لنادي بايرن ميونيخ الألماني، في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأكد أن منتخب قطر، منافسه في المجموعة خلال المونديال لن يكون خصماً سهلاً. 

وأضاف ماني: "المنتخب القطري لن يكون سهل المراس، حيث سيلعب على أرضه وبين جماهيره وسيدخل المنافسة بصفة البطل".

وتابع النجم السابق لليفربول: "منتخب قطر وبعدما ظفر بلقب القارة الآسيوية، تماماً كما المنتخب السنغالي بطل أفريقيا، سيحمل لواءَ القارة الآسيوية وسيسعى للظهور بوجه مشرف خلال كأس العالم".

وشدّد ماني، على أن المنتخب الهولندي يعد المرشح الأول لتصدر المجموعة، غير أنه رفض الاستهانة بمنتخبي قطر والإكوادور. ووصف المجموعة بالمتوازنة، كما نوّه إلى ضرورة دخول منتخب السنغال المسابقة بتركيز عالٍ واستعدادٍ مثالي من أجل تحقيق أهدافه المرجوة.

وأكد نجم ليفربول الإنجليزي سابقًا، أنه ورفاقه في المنتخب السنغالي يهدفون للذهاب إلى أقصى نقطة في المونديال، بقوله: "يمكنني القول إننا ذاهبون إلى قطر ونحن ندرك ما نملكه من إمكانيات، وسنبذل كل ما في استطاعتنا من أجل الذهاب إلى أبعد ما يمكن في هذه النهائيات".

ساديو ماني توج الصيف الماضي بجائزة أفضل لاعب أفريقي للمرة الثانية في مشواره

وفي الأخير، أشاد أفضل لاعب أفريقي في مناسبتين بمدرب منتخب "أسود التيرانغا" أليو سيسيه وقال عنه: "أعيش أفضل فترات مسيرتي مع المنتخب، وذلك بفضل المدرب أليو سيسيه، إنه مدرب كبير ونقاط قوته تتمثل في طريقة تعامله مع اللاعبين كأخ كبير".

وينافس المنتخب السنغالي ضمن المجموعة الأولى في المونديال، حيث سيلاقي، هولندا يوم 21 نوفمبر المقبل على ملعب الثمامة، في حين سيواجه منتخب قطر في نفس الملعب ضمن الجولة الثانية يوم 25 من الشهر ذاته قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة الإكوادور يوم 29 نوفمبر على ملعب خليفة الدولي.

شارك: