الحجي ضيوف يكشف عن هدف السنغال في كأس العالم 2022

2022-10-06 19:13
الدولي السنغالي السابق الحجي ضيوف (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي السنغالي السابق، الحجي ضيوف، عن هدف منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك في ثالث مشاركة له عبر التاريخ في المنافسة العالمية، بعد دورتي 2002 باليابان وكوريا الجنوبية، و2018 بروسيا.

وينافس المنتخب السنغالي في مونديال قطر، المقرر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخب البلد المضيف قطر، إلى جانب هولندا والإكوادور.

وسيدخل المنتخب السنغالي غمار المونديال، وهو حامل للقب كأس أفريقيا الذي تُوج به هذا العام 2022، بعد الفوز في المباراة النهائية على المنتخب المصري بركلات الترجيح.

ويعتقد المهاجم السابق لنادي ليفربول الإنجليزي أن حامل لقب كأس أمم أفريقيا سيلعب كأس العالم بهدف التأهل للمرة الثانية إلى ربع النهائي، في تكرار لإنجاز عام 2002، حيث حقق منتخب "أسود التيرانغا" المفاجأة في أول مشاركة له.

وقال ضيوف في تصريحات تلفزيونية أبرزها موقع "wiwsport": "هناك 32 دولة ستتنافس في كأس العالم، المنافسة التي أصبحت جزءًا أساسيًا لمنتخب السنغال.. هدفنا هو الذهاب إلى ربع النهائي".

قبل أن يضيف: "‏‏نفعل كل شيء لجعل الأفارقة سعداء.. لقد مر 20 عامًا منذ أن وصلنا إلى هذا المستوى‏‏".

ويأمل المنتخب السنغالي خلال دورة قطر في تجاوز خيبة مونديال روسيا 2018، الذي غادره منذ الدور الأول بفعل قانون اللعب النظيف، بعد التساوي في النقاط مع منتخب اليابان (4 نقاط).

شارك: