ما هي قائمة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-08 19:28
أرشيفية - لقطة من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري (facebook/ Officialahlysc)
عمر الجراحي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لعل أن قائمة الأهلي والزمالك من اللاعبين المتوقع مشاركتهم في مباراة نهائي كأس مصر 2023 قد توضح مدى الإثارة والمتعة التي تنتظر جماهير كرة القدم العربية وليس فقط المصرية من الديربي المقرر إقامته للمرة الأولى في ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض.

بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023

وأبرم الزمالك عددًا كبيرًا من الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية غيّر بها جلد الفريق كاملًا بعد النجاح في فك حظر القيد، كما انتدب المدرب البرتغالي جوزيه جوميز لقيادة الفريق خلفًا للمدرب المؤقت معتمد جمال.

على العكس تظهر حالة الأهلي، فالمارد الأحمر يُحافظ على استقرار كبير في آخر عامين مع مدربه مارسيل كولر، وفي الشتاء دعّم مركز حراسة المرمى والمهاجم الصريح فقط، ويبدو الفريق في حالة متماسكة كثيرًا قياسًا بالفارس الأبيض.

جدول مباريات كأس مصر 2023 حتى النهائي والقنوات الناقلة

وبعد الإحلال الذي حدث في الزمالك، خاض الفريق 3 مباريات فاز في 2 منها وتعادل مرة واحدة أمام الإسماعيلي سلبيًا، في حين أن الأهلي لعب 4 مباريات فاز في 3 وتعادل في واحدة كانت بالجزائر أمام شباب بلوزداد.

كما هي العادة ضربت الإصابات والإيقافات القطبين قبل الديربي، مما جعل السؤال الأكثر تداولًا ما هي قائمة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023، وفي هذا التقرير تجد الإجابة.

ما هي قائمة الأهلي لمباراة الزمالك في نهائي كأس مصر 2023؟

لعل أن المفاجأة الوحيدة في قائمة الأهلي لمباراة الزمالك كانت عودة محمود عبد المنعم "كهربا" بعد غيابه في آخر مباراتين بقرار فني، كما تواجد المهاجم وسام أبو علي رغم ما تردد عن معاناته من الإصابة واحتمالية غيابه عن الديربي.

وتنحسر غيابات الأهلي في القائد محمد الشناوي، وأليو ديانغ للإصابة، فضلًا عن كريم نيدفيد بقرار فني.

قائمة الأهلي في نهائي كأس مصر 2023

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير ومحمود الزنفلي ومصطفى مخلوف
  • خط الدفاع: محمد هاني وأكرم توفيق ورامي ربيعه ومحمد عبد المنعم وعلي معلول وعمر كمال عبدالواحد  وكريم فؤاد وكريم الدبيس.
  • خط الوسط: عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وحسين الشحات ورضا سليم وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.
  • خط الهجوم: وسام أبو علي وأنتوني موديست ومحمود كهربا.

ما هي قائمة الزمالك لمباراة الأهلي في نهائي كأس مصر 2023؟

أعلن الزمالك بشكلٍ رسمي عن قائمته المشاركة في نهائي كأس مصر 2023، وشهدت استبعاد الخماسي ياسر حمد، ومحمد عاطف، ومهاب ياسر، ترافيس موتيابا، وزياد كمال، وسيف جعفر بقرار فني، بجانب إبراهيما نداي المُصاب.

وعدا الأسماء السابقة فقائمة الفارس الأبيض مكتملة الصفوف بقيادة أحمد سيد زيزو الذي أُصيب في مباراة أبو سليم قبل الماضية، وعاد القائد محمود عبد الرزاق شيكابالا بعد غيابه أمام الداخلية للإصابة.

قائمة الزمالك في نهائي كأس مصر 2023

  • حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي - معاذ علاء الدين
  • خط الدفاع: حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمود علاء - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - أحمد فتوح
  • خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف روقا - محمد شحاته - أحمد حمدي - سيد عبد الله نيمار - ناصر ماهر - عبد الله السعيد - أحمد مصطفى زيزو - محمود شيكابالا - مصطفى شلبي - يوسف أوباما
  • خط الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينيولا

ما موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023؟

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023 هو يوم الجمعة الموافق 8 مارس 2024 على ملعب "الأول بارك".

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام السابعة والنصف بتوقيت مصر، الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: