كيف تغير وجه بيراميدز خلال الشوط الثاني في نهائي كأس مصر؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
لاعبو فريق بيراميدز المتوج ببطولة كأس مصر للمرة الأولى في تاريخه (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توج نادي بيراميدز بأول لقب في تاريخه بالفوز بلقب كأس مصر 2023-24 بالفوز على زد بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

وسجل هداف نادي "الأهرامات" فيستون مايلي في الدقيقة 86 من المباراة مستغلاً ركلة ركنية، ليجعل بيراميدز البطل رقم 13 في بطولة كأس مصر في نسختها الـ92.

وتحول بيراميدز للمسمى الحالي من نادي الأسيوطي في عام 2018 بعد شراء المستشار تركي آل الشيخ النادي قبل أن تنتقل ملكيته في 2019 إلى المستثمر  الإماراتي سالم الشامسي.

جانب من مباراة بيراميدز وزد في نهائي كأس مصر
في غياب جناحي اليسار رمضان صبحي وإبراهيم عادل واصل فاغري لاكاي تقديم مستويات ضعيفة في هذا المركز الجديد عليه

النادي خلال السنوات الـ6 الماضية بالمسمى الجديد، وصل لنهائي كأس مصر مرتين وخسر في المرتين أمام الأهلي والزمالك، وخسر أيضًا نهائي كأس السوبر المصري أمام الأهلي كما خسر نهائي الكونفيدرالية، فيما كان منافسًا على لقب الدوري المصري هذا الموسم وخسره في الأمتار الأخيرة.

كيف حقق بيراميدز لقب كأس مصر؟

هناك أسباب عديدة تقف خلف نجاح بيراميدز في تحقيق لقب كأس مصر أهمها أنه كان الأفضل في مجمل المباراة لدرجة أنه خلق 12 تمريرة مفتاحية وفرصة مقابل 5 فقط لنادي زد، الصاعد هذا الموسم للدوري المصري، كما توضح الصورة أدناه.

التمريرات المفتاحية لبيراميدز (12) وزد (5) في نهائي كأس مصر
التمريرات المفتاحية لبيراميدز (12) وزد (5) في نهائي كأس مصر

زد كان الطرف الأفضل في الشوط الأول، ولم يستغل فرصه، ويكفي أن نقول إن الـتمريرات مفتاحية الـ5 لزد وفرصه خلقها كلها في الشوط الأول، ولم يخلق أي فرصة في الشوط الثاني، لكن بيراميدز كان الأفضل في الشوط الثاني واستغل فرصه.

نجح بيراميدز في علاج الخلل في فريقه؛ فأخرج فاغري لاكاي المهاجم الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر وهو ليس بمركزه ولم يقدم فيه المستوى الجيد، ودفع بجناح أيسر صريح وهو محمود زلاكا.

نادي "الأهرامات" رغم غياب عديد العناصر الهجومية الهامة مثل رمضان صبحي وإبراهيم عادل في مركز الجناح الأيسر، لكنه يمتلك العمق المميز في تشكيلته، فصاحب هدف التتويج هو هدافه فيستون مايلي، ويمتلك على دكة البدلاء المهاجم مروان حمدي وهو هداف كأس مصر أصلًا (4 أهداف).

مايلي كان العلامة الفارقة لبيراميدز هذا الموسم وساعده في المنافسة على لقب الدوري المصري، حيث حل ثانيًا على لائحة الهدافين، وكان بيراميدز بحاجة لمهاجم قوي مثل مايلي، الذي سجل الهدف بعد أن تملص من رقابة مدافع زد محمد إسماعيل ببراعة.

وحجز نادي "الأهرامات" بطاقة التأهل إلى كأس السوبر المصري للموسم المقبل بعد الأهلي بطل الدوري وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة.

شارك: