في 150 يومًا.. كيف أعدت قطر جزيرة المها لجماهير المونديال؟

2022-11-15 16:23
لقطة جوية لمشروع جزيرة المها الترفيهية (twitter/QatarPlaces)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اُفتتح في العاصمة القطرية الدوحة مشروع "جزيرة المها الترفيهية"، التي تستعد لاستقبال جماهير بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، والتي تنطلق الأحد القادم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وتستمر منافساتها حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وافتتح الجزيرة رئيس الوزراء القطري، خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، بمشاركة وزراء ورؤساء بعثات دبلوماسية، وشهد الافتتاح عرضا مبهرا لألعاب نارية، وعرض لفيلم وثائقي عن الجزيرة.

وقال رئيس الوزراء القطري، عبر حسابه الرسمي بموقع"تويتر" عقب الافتتاح: "أضفنا لخريطة قطر السياحية اليوم معلما سياحيا مبهرا، سيجعل تجربة جمهور كأس العالم قطر 2022 أكثر إلهاما".

وتابع: "فجزيرة المها، التي افتتحناها الليلة، توفر مرافق وخدمات عديدة ومتنوعة للأفراد والعائلات؛ من مطاعم، وشواطئ، ومتاجر، ومرافق ترفيه حديثة ومشوقة، وتتميز بموقعها وإطلالتها البحرية الساحرة".

كيف أعدت قطر جزيرة المها

بدأت مجموعة استثمار القابضة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة في دولة قطر خطة لتطوير مركز ترفيهي في 9 مايو/ أيار 2022، وقام المشروع بدراسة كل ميزة يمكن أن تجعله واجهة سياحية عالمية.

وتركزت الخطة على جعل جزيرة المها نقطة جذب للسياح، واستهدفت أن تستقطب الجزيرة أكثر من 1.5  مليون زائر سنويًا، وجغرافيا، تمتد الحديقة على مساحة 230 ألف متر مربع في المدينة الترفيهية "لوسيل وينتر وندرلاند"، وتضم مطاعم عالمية وخدمات ترفيهية مختلفة.

واستطاعت "استثمار القابضة" أن تتجاوز كل التحديات والمعوقات، وأنهت العمل في الجزيرة بوقت قياسي، خلال 150 يوما فقط، حيث كان العمل على مدار الـ24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

ميزات جزيرة المها في لوسيل

وتعتبر جزيرة المها، لوسيل، بمبانيها الواسعة وبنيتها التحتية الممتازة، مثالية لاستضافة الفعاليات؛ فموقع الجزيرة يجعلها "مكانا مثاليا" للوصول إليه من وسط مدينة الدوحة، في موقع يجذب بالتأكيد الكثير من السياح.

جزيرة المها في نقاط رئيسية

  • تتسع ل14,000 زائر في آن واحد؛
  • تحتضن أسماء شهيرة عالمياً من المطاعم والردهات؛
  • توجد بها 50 لعبة ترفيهية تحبس الأنفاس، ووجهات تسلية خيالية في لوسيل ونتر وندرلاند؛
  • أنشئت فيها أفعوانية بطول 395 قدمًا؛
  • بداخلها حلبة تزلّج على الجليد؛
  • تتضمن فعالياتها الترفيهية عروض سيرك وتجارب مسرحية مشوّقة؛
  • تتضمن أيضا شارع "المها درايف"، الذي لن يُسمح بدخوله إلا لأصحاب السيارات الكلاسيكية والفارهة.
شارك: