في نهائي كأس أمم أوروبا.. دوناروما يكرّر "هفوة" أبو تريكة!

2021-07-13 01:21
حارس مرمى منتخب إيطاليا وأفضل لاعب في بطولة كأس أوروبا 2020 جيانلويجي دوناروما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق حارس المرمى المتميز جيانلويجي دوناروما جائزة أفضل لاعب في مسابقة كأس أمم أوروبا 2020، بعد قيادته منتخب بلاده إيطاليا إلى حصد اللقب بفوزه على إنجلترا الأحد 11 يوليو/ تموز، بركلات الجزاء الترجيحية.


وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي في ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، بالتعادل بهدف لمثله، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الحظ التي رجّحت كفة إيطاليا بتصدي دوناروما لركلتين من سانشو وساكا.

لم يكن يعلم دوناروما أن بوكايو ساكا انبرى لتنفيذ الركلة الأخيرة، وبعد أن تصدّى الحارس الإيطالي للكرة استعد للوقوف وانتظار الركلة القادمة من جانب المنتخب الإنجليزي، قبل أن يتفاجأ بأن المباراة انتهت بالفعل لمّا لاحظ أهازيج الجماهير في المدرجات وصيحات زملائه.


دوناروما يقع في نفس خطأ أبو تريكة


حادثة دوناروما الطريفة أعادت إلى الأذهان ما وقع مع محمد أبو تريكة عندما أحرز الركلة الترجيحية الأخيرة التي أهدت مصر لقب كأس أمم إفريقيا 2006 أمام كوت ديفوار، إذ لم يدرك أبو تريكة أنها الركلة الأخيرة إلا بعد أن شاهد زملاءه يركضون فرحًا باتجاهه.

أرقام قوية لدوناروما مع منتخب إيطاليا

دوناروما (22 عامًا) أثبت من جديد أنه القطعة الثابتة في تشكيلة المنتخب الإيطالي، وقاده باقتدار إلى تجاوز عقبة إسبانيا في نصف النهائي بركلات الترجيح أيضا، قبل أن يكرر الأمر في النهائي، هدوء أعصاب غير اعتيادي يتحلى به الحارس الشاب، مقارنة بعمره الصغير.


يمتلك حارس مرمى ميلان السابق رقمًا غير اعتيادي في مسيرته مع المنتخب الإيطالي، إذ لم يستقبل أكثر من هدف واحد منذ أول مباراة خاضها مع الآتزوري عام 2016.. حصيلته 33 مباراة دولية استقبل خلالها فقط 15 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في 18 مناسبة.

شارك: