في عيد ميلاده.. مغربي يخطف الأنظار مع ليل أمام ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
من مواجهة ليل الفرنسي وريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا 2024-25 (Getty)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف المغربي الموهوب أيوب بوعدي لاعب ليل الفرنسي الأنظار من الجميع في مواجهة ناديه أمام ضيفه ريال مدريد مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من مرحلة الدوري، بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

فاز ليل على ريال مدريد (1-0) سجله الكندي جوناثان ديفيد من ركلة جزاء في الدقيقة (45+3). وشارك بوعدي الذي احتفل اليوم بعيد ميلاده الـ17، أساسيًا أمام ريال مدريد، وقدم مستوى كبيرًا في وسط ميدان الفريق الفرنسي، متفوقًا على نجوم الميرينغي في معركة خط الوسط.

يُعد بوعدي من المواهب التي يتنبأ لها الجميع بمستقبل كروي زاهر، حيث يتمتع بمهارة عالية في وسط الميدان وبرؤية ثاقبة للملعب وتمريرات حاسمة، كما يُداعب الكرة بطريقة رائعة، كلها صفات دفعت الصحافة الفرنسية لتُلقبه بـ"مودريتش ليل"، نسبة للأيقونة الكرواتية لوكا مودريتش.

في عيد ميلاده.. مغربي يخطف الأنظار مع ليل أمام ريال مدريد

لفت اللاعب المغربي الموهوب أيوب بوعدي نجم ليل الفرنسي الأنظار أمام ريال مدريد، وهو يقف أمام نجوم الملكي على صغر سنه دون مركب نقص.

حسب منصة "سوفاسكور"، حصل بوعدي على تقييم 6.6 متفوقًا على الفرنسي إدواردو كامافينغا لاعب ريال مدريد. ولمس بوعدي الكرة 50 مرة وكان يتحرك بسلاسة وخفة جميلة على المستطيل الأخضر، خالقًا مساحات إضافية في وسط ميدان النادي الملكي، وأحسن عملية الربط بين الدفاع والهجوم. 

بلغت دقة تمريرات بوعدي، صاحب الأصول المغربية، 98% ودخل في ست كرات مشتركة تفوق في اثنين وارتكب خطأين وتحصّل على خطأ واحد، وقام بتدخل واحد على الكرة.

المستوى الذي ظهر به بوعدي رغم صغر سنه، جعله أحد مكاسب ليل الفرنسي في هذه المباراة.

شارك: