دوري أبطال أوروبا | ليل يُكبد ريال مدريد أول هزيمة في الموسم وتعادل ثمين لموناكو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 00:14
من مباراة ليل وريال مدريد بالجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر ريال مدريد -حامل اللقب- أمام مضيفه ليل بنتيجة 0-1، في الجولة الثانية من مرحلة الدوري لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما تعادل موناكو على أرض مضيفه دينامو زغرب بهدفين لمثليهما.

واحتضن ملعب "بيير موروا" مواجهة ليل وبطل الدوري الإسباني أمام حضور جماهيري غفير، وبدأها الفريق الضيف بقوة، وبصم فينيسيوس جونيور على أول فرصة خطيرة عند الدقيقة السادسة، عبر تسديدة قوية، لكن الحارس لوكاس شوفالييه كان بارعًا في الذود عن مرماه.

وحاول البرازيلي الآخر إندريك عند الدقيقة (19) عندما راوغ داخل منطقة الجزاء ثم أرسل تسديدة تصدى لها حارس ليل، قبل أن يأتي أول رد فرنسي عبر المهاجم الكندي جوناتان ديفيد في الدقيقة (25) عبر ضربة رأسية تصدى لها الحارس الأوكراني أندريه لونين.

وتواصل اللعب سجالًا بين الفريقين وسط غياب الأهداف، حيث وقف لاعبو ليل ندًا قويًا أمام نجوم ريال مدريد لتحمل الدقيقة (45+3) الجديد لجماهير الفريق الفرنسي، حين أعلن الحكم عن ركلة جزاء بعد مراجعة اللقطة عبر شاشة "الفار"، وتولى ديفيد تنفيذ الركلة بنجاح مانحًا التقدم لليل.

وحاول لاعبو ليل قتل المباراة سريعًا مع بداية الشوط الثاني، حيث أرسل الكوسوفي إيدون زيغروفا تسديدة رائعة من مشارف منطقة الجزاء عند الدقيقة (54) لكن الكرة عاندته ومرت بجوار القائم الأيسر.

ريال مدريد ينحني أمام ليل الفرنسي

وبعد شعوره بالخطر، لجأ كارلو أنشيلوتي إلى إجراء تغييرين دفعةً واحدةً على تشكيلة فريقه، بإشراك النجم الفرنسي كيليان مبابي والكرواتي لوكا مودريتش بدلًا من إيدير ميليتاو وإندريك على الترتيب في الدقيقة (57) من أجل منح نفس جديد لهجوم الملكي.

ورغم التغييرات الهجومية، لم يتغير مردود ريال مدريد كثيرًا، وظل لاعبوه عاجزين عن الوصول إلى مرمى الفريق الفرنسي، بل على النقيض كان الفريق الفرنسي أقرب، وعلى الدقيقة (65) أهدر المتألق ديفيد فرصة تسجيل هدف ثانٍ.

وفي الدقيقة (74) ظهر فينيسيوس جونيور وقام بعمل رائع قبل أن يمرر ناحية الظهير الأيمن المتقدم داني كارفاخال، لكن الأخير لم يحسن التعامل مع الكرة وضربته الرأسية مرات بجوار القائم الأيمن، لتظل النتيجة على حالها.

وأنقذ حارس ليل فريقه من فرصتين محققتين كان وراءهما المدافع الألماني أنطونيو روديغر بالدقيقتين (86 و88) عبر ضربتين رأسيتين، ليتواصل الصمود الفرنسي حتى صافرة النهاية، التي أعلنت خسارة مفاجئة لحامل اللقب ريال مدريد هي الأولى له هذا الموسم.

موناكو يتعادل على أرض دينامو زغرب

في مباراة أخرى، تعادل موناكو أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 2-2 على ملعب "ماكسيمير"، ليحصد ممثل فرنسا نقطة ثمينة، تضاف إلى النقاط الثلاثة التي انتزعها بفوزه على برشلونة في الجولة الأولى.

وتقدم دينامو زغرب في النتيجة قبل لحظات من نهاية شوط المباراة الأول، وتحديدًا عند الدقيقة (45+3) عبر الدولي الكرواتي بيتار سوسيتش، بعدما استغل تمريرة حاسمة من مواطنه مارتين باتورينا.

وعاد صانع الهدف الأول باتورينا لتسجيل اسمه ضمن الهدافين خلال هذه الجولة، وذلك بحلول الدقيقة (66) سجل هدف فريقه الثاني عبر تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس موناكو فيليب كون من التصدي لها، بينما سجل هدف موناكو الأول، الغاني محمد ساليسو بالدقيقة (75)، قبل أن يدرك السويسري دينيس زكريا التعادل عند الدقيقة (90).

شارك: