في الدوحة.. فيفا يحتفل بفتح باب التطوع لمونديال قطر 2022

2022-03-22 01:44
جانب من حفل إطلاق برنامج المتطوعين لكأس العالم 2022 بقطر (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة العليا للمشاريع والإرث حفلاً في حي "كتارا" الثقافي بالعاصمة القطرية الدوحة، الاثنين 21 مارس/ آذار؛ بمناسبة فتح الباب للمتطوعين في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وشهد الحفل حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، والأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، واللاعب الدولي الأسترالي السابق تيم كاهيل، إضافة إلى مجموعة من الشخصيات الرياضية والإعلامية المهمة.

وأشاد إنفانتينو بالاستعدادات القطرية لتنظيم بطولة كأس عالم استثنائية نهاية العام الجاري 2022، حيث قال: "إن العالم سيتوحد في دولة قطر من خلال المونديال الذي سيكون مختلفاً ورائعاً".

وتحدث رئيس الفيفا باهتمام كبير عن دور المتطوعين في إنجاح المونديال، قائلا: "إن المتطوعين الذين سيأتون من كل أنحاء العالم سيكونون الأساس لهذا الحدث الذي يستمد قوته من العمل الجماعي".

 

الأمين العام للمشاريع والإرث حسن الذوادي: معا سنصنع التاريخ في دولة قطر

أما الذوادي، فأكد أن كأس العالم 2022 لا يخص قطر فقط، بل يشمل الجميع، وأشار إلى أن المتطوعين سيكونون جزءاً مهماً في هذه القصة الجميلة، وقال الذوادي: "تعالوا إلى دولة قطر، وستعيشون كرم الضيافة وسنصنع التاريخ معا".

وكشف الذوادي أن طلبات التطوع في كأس العالم "قطر 2022" بلغت خلال الأيام الأولى لإطلاق البرنامج 250 ألف طلب من جميع أنحاء العالم. 

 

الأسترالي تيم كاهيل: المتطوعون جنود الخفاء وفخور بدوري كسفير لمونديال قطر

من جانبه تحدث تيم كاهيل، الذي يعمل سفيراً لمونديال قطر، عن الدور المهم للمتطوعين في تنظيم البطولات العالمية وقال في كلمته خلال الحفل: "المتطوعون هم جنود الخفاء، ولا يكتمل النجاح بدونهم، وفخور جداً بما تقدمه قطر".

وتابع كاهيل: "حظيت بزيارة قطر سابقاً، وخسرت نهائي كأس آسيا على استاد "خليفة الدولي"، وأنا الآن سفير لمونديال قطر 2022، وأشعر بالفخر والاعتزاز بهذا الدور".

شارك: