فينيسيوس يقود ريال مدريد لتخطي عقبة إلتشي نحو الصدارة

2021-10-30 22:04
فينيسيوس جونيور يحتفل بتسجيله في مرمى إلتشي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الموهبة البرازيلية فينيسيوس جونيور فريقه ريال مدريد لفوز مثير على مستضيفه إلتشي 2-1 في المباراة التي احتضنها ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، مساء اليوم السبت 30 أكتوبر/ تشرين الأول، في افتتاح الجولة 12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل فينيسيوس هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 22 و73 ليرفع غلته التهديفية هذا الموسم إلى 6 أهداف في 11 مباراة، وبات ثانيا في ترتيب الهدافين خلف زميله الفرنسي كريم بنزيمة، وهو نفس عدد الأهداف الذي سجله في 64 مباراة خلال الموسمين الماضيين، بينما سجل هدف إلتشي لاعبه بيري ميلا في الدقيقة 86. وشهدت المباراة طرد لاعب إلتشي راؤول غوتيريز في الدقيقة 65 من عمر المباراة؛ لنيله الإنذار الثاني.

بهذا الفوز رفع النادي الملكي رصيده النقطي إلى 24 نقطة، ليعتلي الصدارة مؤقتا بفارق الأهداف عن ريال سوسيداد، بينما تجمد رصيد إلتشي عند 10 نقاط وتراجع للمركز الـ15.

وبذلك استعد ريال مدريد بأفضل طريقة لمواجهة ضيفه شاختار دونيتسك الأربعاء في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا، بعد أن اكتسحه بخماسية نظيفة في أوكرانيا في الجولة السابقة، علمًا أنه لم يحقق الفوز على ملعب سانتياغو بيرنابيو في آخر ثلاث مباريات في جميع المسابقات، إحداها مفاجئة أمام شيريف تيراسبول المولدافي في المسابقة القارية.

وفي ظل جدول مزدحم، دفع أنشيلوتي بالثنائي ماريانو دياز من جمهورية الدومينيكان والبرازيلي رودريغو قبل أن يضطر الأخير للخروج في الدقيقة 18 إثر إصابة عضلية في الفخذ، ودخل أسينسيو مكانه. وشهدت المباراة عودة لاعب الوسط المتألق الكرواتي لوكا مودريتش الذي غاب عن المسابقة، وكان أحد التغييرات الخمسة التي أجراها أنشيلوتي على التشكيلة التي بدأت ضد أوساسونا.

وهدد أصحاب الأرض عبر الأرجنتيني لوكاس بوييه الذي سدد الكرة من زاوية ضيقة تصدى لها ببراعة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (19). وافتتح النادي الملكي النتيجة بهدف جميل بعدما اقتنص البرازيلي كاسيميرو الكرة من منتصف الملعب، ومررها طويلة إلى دياز الذي تابعها بكعب القدم إلى فينيسيوس الذي سددها بيسراه زاحفة إلى يسار الحارس كيكو كاسيا (22).

وكاد دياز يضاعف تقدم الضيوف عندما توغل إلى داخل المنطقة، مراوغًا المدافعين وسدد على الجهة اليمنى من زاوية ضيفة ارتطمت بالجهة الخارجية للشباك (26). وحاول إلتشي العودة إلى المباراة في الشوط الثاني، ونجح في الوصول مرات عدة إلى منطقة المنافس من دون أن ينجح في هز الشباك. وتعرض لنكسة في العودة عند طرد غوتي؛ بسبب تدخل قاسٍ على الألماني توني كروس وتعرضه لإنذار ثانٍ (63).

ودفع بعدها أنشيلوتي بداني كارفاخال وفيرلان مندي بدلاً من البرازلي مارسيلو ولوكاس فاسكيس اللذين عادا إلى التشكيلة الاساسية أيضًا على حساب بديليهما في المباراة. وانتظر ريال حتى الدقيقة 73 للاستفادة من النقص العددي، عندما مرر مودريتش الكرة إلى داخل المنطقة نحو فينيسيوس الذي غمز الكرة فوق الحارس من زاوية ضيقة عن الجهة اليسرى.

وأهدى كاسيميرو هدف تقليص الفارق لأصحاب الارض عندما أخطأ في تمرير الكرة إلى الرواق الأيمن، قطعها البديل الأرجنتيني داريو بينيديتو برأسه لتعود إلى ميا الذي أسكنها الشباك (86).

إشبيلية يهزم أوساسونا بثنائية وياسين بونو يصنع هدف

وتغلب إشبيلية على أوساسونا بهدفين دون رد ضمن الجولة 12 من الدوري الإسباني، وصنع الحارس المغربي ياسين بونو ثاني الأهداف بعدما قدم كرة طولية استفاد منها زميله الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، والذي راوغ حارس أوساسونا بذكاء قبل أن يسدد في الشباك الخاوية.

وافتتح أهداف إشبيلية أمام أوساسونا اللاعب دييغو كارلوس في الدقيقة 40، فيما أضاف لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني مع الدقيقة 60.

وعقب هذا الانتصار، رفع إشبيليه رصيده إلى 24 نقطة ليحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 19 نقطة في المركز السابع.

فالنسيا يتغلب على فياريال بثنائية

وفاز فالنسيا على فياريال بهدفين دون رد على ملعب ميستايا، وأحرز هوغو غويامون أولى الأهداف عند الدقيقة 43، وأضاف كارلوس سولر باراغان الهدف الثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة 77.

بهذه النتيجة، رفع فالنسيا رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد فياريال عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر.

شارك: