فينيسيوس ومبابي يقودان ريال مدريد لفوز صعب على ريال سوسيداد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
-
آخر تعديل:
2024-09-15 00:30
احتفال فينيسيوس جونيور بهدفه في مرمى ريال سوسيداد (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق ريال مدريد -حامل اللقب- فوزًا صعبًا في مدينة سان سيباستيان على حساب مضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 2-0، سجلهما الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور والنجم الفرنسي كيليان مبابي، وذلك لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

بهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى 11 نقطة تضعه في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر برشلونة الذي يواجه جيرونا غدًا، بينما تراجع ريال سوسيداد إلى المركز السادس عشر وتجمد رصيده عند 4 نقاط.

ودخل الفريق الملكي بفكر هجومي واضح منذ الوهلة الأولى، وكان نجمه الفرنسي مبابي قريبًا من وضعه في المقدمة عند الدقيقة (18) عبر تسديدة في وسط المرمى، لكن الحارس أليكس روميرو كان بارعًا في التصدي للكرة.

واضطر كارلو أنشيلوتي إلى إجراء تغيير في الدقيقة (25) بإخراج الدولي المغربي إبراهيم دياز الذي تعرض لإصابة عضلية، ليحل محله النجم البرازيلي رودريغو غوس، وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن دياز تعرض لإصابة في العضلة الضامة.

ولم يتأخر رد ريال سوسيداد كثيرًا، وكان في الدقيقة (25) عبر تسديدة من الكرواتي لوكا سوسيتش من خارج منطقة الجزاء، لينوب القائم الأيسر عن تيبو كورتوا في التصدي للكرة، قبل أن تنقذ العارضة ريال مدريد مرة اخرى، بعد تسديدة شيرالدو بيكر عند الدقيقة (36).

وانتهى شوط المباراة الأولى على وقع التعادل السلبي، بينما لم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرًا عن سابقتها، حيث وقف القائم الأيسر مرة أخرى في وجه ريال سوسيداد، وللمرة الثانية أمام سوسيتش، حيث فعل كل شيء سوى وضع الكرة في قلب المرمى عند الدقيقة (46).

فينيسيوس ومبابي يمنحان ريال مدريد انتصارًا ثمينًا

ونجح ريال مدريد في أخذ التقدم بفضل نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور بحلول الدقيقة (58) عندما ترجم ركلة جزاء احتسبها الحكم، بعد لمس سيرخيو غوميز للكرة باليد داخل منطقة الجزاء، موقعًا على هدفه الثاني في الموسم.

وكان المدافع المغربي نايف أكرد قريبًا من تعديل النتيجة لريال سوسيداد في الدقيقة (70) عندما ارتقى لكرة عالية بضربة رأسية قوية، لكن الحارس البلجيكي نجح في إبعاد الخطر بطريقة رائعة، محافظًا على نظافة شباكه.

وعاد فينيسيوس ليصنع الفارق، وتحصل على ركلة جزاء بعدما تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليتقدم النجم الفرنسي مبابي للكرة، وينفذ الركلة بنجاح، مضاعفًا تقدم ريال مدريد في الدقيقة (75)، ويبصم على هدفه الثالث في الليغا.

وسيكون ريال مدريد يوم الثلاثاء المقبل، على موعد مع بداية مشوار الدفاع على لقبه في دوري أبطال أوروبا، بنظامها الجديد، عندما يستقبل شتوتغارت الألماني على ملعب "سانتياغو برنابيو".

شارك: