أسطورة ريال مدريد عن تيبو كورتوا: إنه مارادونا حراسة المرمى

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-18
تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد خلال مواجهة شتوتغارت بدوري الأبطال (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد سانتياغو كانيزاريس، أسطورة حراسة المرمى الإسبانية وريال مدريد بالبلجيكي تيبو كورتوا بعد الأداء الكبير الذي قدمه خلال مواجهة فريقه أمام شتوتغارت، الثلاثاء، في مستهل مسابقة دوري أبطال أوروبا، مشبهًا إياه بأهم أساطير كرة القدم على الإطلاق.

حرس كانيزاريس عرين فريق ريال مدريد الأول خلال 4 مواسم كاملة، بين عامي 1994 و1998، بعدما لعب في فرقه الشبابية منذ عام 1988 حتى 1992، لكن أفضل فترات مسيرته المهنية كانت برفقة فالنسيا الذي ظل في صفوفه لمدة 10 أعوام كاملة، بين 1998 و2008 واعتزل معه.

وتحدث كانيزاريس في تصريحات صحفية عن كورتوا عقب نهاية مباراة ريال مدريد وضيفه شتوتغارت بفوز الملكي (3-1) على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وقال:" إنه مارادونا أو ميسي أو كريستيانو رونالدو لحراسة المرمى، إنه أفضل بكثير من الحراس الآخرين وهو موجود دائمًا".

ولم يتفاجأ الحارس الدولي الإسباني السابق من أداء الحارس البلجيكي الباهر أمام شتوتغارت وأضاف: " لقد اعتدنا على تصدياته، في مكان آخر سيتم تسليط الضوء عليه بقوة، لكننا نراه أمرًا عاديًا، إنها عظمة أفضل حارس مرمى رأيته في حياتي".

تيبو كورتوا تألق بشكل خرافي أمام شتوتغارت

تألق كورتوا بشكل غير طبيعي خلال مباراة ريال مدريد وشتوتغارت وحصل على جائزة رجل اللقاء، بفضل تصدياته الحاسمة، لا سيما خلال شوط المباراة الأول، حيث وقف سدًّا منيعًا أمام مهاجمي الفريق الألماني وتصدى لعدد من الانفرادات الصريحة بكل اقتدار.

تصدى الحارس البلجيكي صاحب الـ32 عامًا لـ 6 تسديدات في مباراة شتوتغارت، كانت 3 منها من داخل منطقة الجزاء وفي زوايا صعبة، قبل أن يتلقى هدفًا عند الدقيقة (68) عبر ضربة رأسية من دينيز أونداف، ويرى محللون أن الحارس لا يتحمل مسؤولية ذلك الهدف، وإنما الهفوة كانت من المدافعين الذين لم يتعاملوا بشكل حازم مع الكرة.

شارك تيبو كورتوا منذ بداية الموسم الحالي في 7 مباريات أساسيًا بين الدوري الإسباني ودوري الأبطال ومباراة كأس السوبر الأوروبي، وتلقت شباكه 3 أهداف فقط في 3 مباريات، فيما حافظ على نظافة شباكه خلال 4 مباريات، ليؤكد عودته القوية، بعدما غاب عن جل مباريات فريقه خلال الموسم بسبب إصابة في الركبة.

شارك: