"فيفا" يُعين الإسباني لاهوز لإدارة مباراة الأرجنتين وهولندا

2022-12-08 02:32
الحكم الإسباني ماتيو لاهوز من مشاركته في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوكل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مهمة إدارة مباراة الأرجنتين وهولندا، المقررة يوم الجمعة المقبل على ملعب "لوسيل"؛ برسم الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، للحكم الإسباني ماتيو لاهوز.

وبلغ المنتخب الأرجنتيني ربع نهائي المونديال القطري بتغلبه على المنتخب الأسترالي في ثمن النهائي بنتيجة 2-1، في حين بلغت هولندا الدور ذاته بعد تجاوز المنتخب الأمريكي بنتيجة 3-1.

وسيدير الحكم الإسباني المباراة الثالثة له في مونديال قطر، بعدما قاد مباراة السنغال وقطر في الجولة الثانية من دور المجموعات وانتهت بفوز السنغال (3-1)، وكذا مباراة إيران والولايات المتحدة الأمريكية والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

وسيكون في مساعدة لاهوز، مواطنيه بو سيبريان وروبرتو دياز، في حين سيكون الجنوب أفريقي فيكتور غوميز حكما رابعا للمواجهة.

وقرّر الـ"فيفا" اختيار 20 حكما رئيسيا للبقاء في البطولة، إضافة إلى 39 حكما مساعدا و19 حكما خاصا بتقنية الـ"var"، في المقابل غادر 16 حكماً رئيسيا و30 حكماً مساعداً و5 حكام تقنية الـ"var" البطولة بشكل نهائي.

من جهة أخرى، أعلن الـ"فيفا" استمرار الحكام العرب الـ3 في البطولة؛ وهم القطري عبد الرحمن الجاسم، والإماراتي محمد حسن والجزائري مصطفى غربال.

جدير بالذكر، أن بطولة كأس العالم قطر 2022، لم تشهد جدلا تحكيميا كبيرا في ظل التكنولوجيا الحديثة المستعملة من طرف الـ"فيفا"، وهذا ما سهّل كثيرا عمل الأطقم التحكيمية إلى غاية الدور ثمن النهائي.

شارك: