فيفا يمنح اليابان استضافة كأس العالم للأندية 2021

2021-06-08 09:01
كأس العالم للأندية سوف تستمر بنظامها القديم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا تأجيل فكرة توسيع بطولة كأس العالم للأندية التي وعد بها الرئيس جياني إنفانتينو والتي كان مقرراً لها أن تقام صيف العام المقبل 2021 في الصين بمشاركة كبيرة من مختلف القارات.

وقرر مجلس فيفا الذي عقد اجتماعه اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، إقامة نسخة جديدة من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الحالي أواخر العام المقبل 2021 وتم إسناد التنظيم إلى اليابان من جديد.

وكانت الترشيحات تشير إلى تأجيل أو إلغاء بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الحالي، والذي بدأت عليه منذ العام 2008، خصوصا في ظل تفشي جائحة كورونا، لكن الاتحاد الدولي عاد عن قراره وقرر منح دولة قطر تنظيم نسخة 2020 وحدد لها الفترة من 1-11 فبراير/شباط المقبل 2021.

وستقام كلتا البطولتين بذات النظام المتعارف عليه، بمشاركة سبعة أندية، بطل الدوري المحلي للدولة المستضيفة وأبطال القارات الست في بطولة تلعب من سبع مباريات وفق نظام الإقصائيات.

ويشارك في نسخة قطر 2020، الدحيل بطل الدوري القطري الموسم الماضي، والأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، وبايرن ميونيخ بطل دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي المرشح من اتحاد أوقيانوسيا بناء على نتائج البطولة قبل توقفها بفعل جائحة كورونا، فيما سينتظر تحديد بطلي أميركا الجنوبية وأميركا الشمالية بعد نهاية البطولتين في يناير 2021.

شارك: