فيفا يقدم حلولًا استثنائية لقيد الصفقات واللاعبين في مونديال الأندية 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 20:16
الاتحاد الدولي يستعد لإطلاق مونديال الأندية بنظامه الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدّق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالإجماع على لوائح مسابقة كأس العالم للأندية FIFA 2025، والتي يُراد من خلالها تقويم عدم الاتساق الناجم عن اختلاف فترات تسجيل اللاعبين وتبايُن مواعيد مواسم المسابقات المحلية بين بلدان ومناطق الأندية المشاركة في مونديال الأندية.

وحرص الاتحاد الدولي "فيفا" على تقديم حلول تعمل على تسوية الجوانب التقنية ذات الصلة إلى أقصى حد ممكن، مع منح هامش من المرونة للاتحادات الوطنية الأعضاء المعنية، في عملية تسجيل اللاعبين والصفقات الجديدة.
 
فبموجب لوائح المسابقة، سيكون للاتحادات الوطنية الأعضاء التي تنضوي تحتها الأندية المشارِكة في البطولة، خيار فتحً فترة تسجيل استثنائية (لجميع الأندية التابعة لها) قبل انطلاق البطولة، وذلك من 1 إلى يونيو/ حزيران 2025، علما بأن قرار فتح فترة تسجيل إضافية من عدمه يرجع إلى كل اتحاد من الاتحادات الوطنية الأعضاء المعنية.

تعليمات جديدة في مونديال الأندية

بعد انقضاء مهلة تقديم قوائم الفرق، حيث ستنتهي عقود بعض اللاعبين في منتصف المنافسة، سيُسمَح للأندية المشارِكة استبدال اللاعبين خلال فترة المنافسة، وذلك في غضون فترة محصورة بين 27 يونيو/ حزيران و3 يوليو/تموز 2025 وضِمن حدود معينة ووفقًا لقيود محددة.

ومن أبرز هذه القيود الموضوعة: ضرورة إجراء عمليات الاستبدال ذات الصلة خلال فترة مفتوحة من فترات التسجيل "العادية"، علمًا بأن الهدف من ذلك هو تشجيع الأندية واللاعبين المنتهية عقودهم على إيجاد حل مناسب لتسهيل مشاركتهم في مونديال الأندية.
 
وفي هذا الصدد، قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "ستشكل بطولة كأس العالم للأندية 2025 FIFA نقطة الانطلاق لحقبة جديدة في كرة القدم على المستوى العالمي، حيث ستتنافس كبرى الفرق للتربع رسميًا على عرش كأس العالم للأندية FIFA، ولذا فإن هذه اللوائح ستضمن توفير أفضل الظروف الممكنة لإتاحة الفرصة أمام جميع الأندية الـ 32 المشاركة وأفضل لاعبي العالم من التألق على أعلى مستوى".

جدير بالذكر أن العديد من الأندية العربية تستعد للمشاركة في مونديال الأندية 2025 عبر شكلها الجديد، يتقدمها الهلال السعودي، العين الإماراتي، الأهلي المصري، الوداد الرياضي المغربي، الترجي الرياضي التونسي، لينضموا إلى عمالقة العالم والقارة الأوروبية، أبرزهم ريال مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، تشيلسي، باريس سان جيرمان، إنتر ميلان، بوروسيا دورتموند، يوفنتوس، وغيرهم.

شارك: