خاص | مقترحات قواعد تصنيف الفرق وموعد قرعة مونديال الأندية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-29
مجسم كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعقد قطاع البطولات في مسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عدة اجتماعات خلال الفترة المقبلة، وذلك لبحث قواعد التصنيف للمفاضلة بين الأندية المشاركة في النسخة الأولى من منافسات مونديال الأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، صيف العام المقبل، وتحديدًا خلال الفترة بين 15 يونيو/ حزيران و13 يوليو/ تموز القادمَين.

ويسعى مسؤولو "فيفا" للانتهاء من قواعد التصنيف، قبل الإعلان الرسمي عن موعد مراسم إجراء قرعة كأس العالم للأندية خاصة وأن هناك اقتراحًا بإقامة مراسم القرعة أحد أيام 5 أو 7 أو 9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وستكون هذه النسخة الأولى من مونديال الأندية التي تُقام بمشاركة 32 فريقًا، من بينها 5 فرق عربية، هي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي المغربي والهلال السعودي والعين الإماراتي.

وكان فيفا قد أعلن أمس رسميًّا عن قائمة الملاعب المُضيفة، على هامش مهرجان "غلوبال سيتيزنس" بمدينة نيويورك، وذلك في حضور لرئيس الفيفا، جياني إنفانتينو. وخصصت الولايات المتحدة 12 ملعبًا لاستضافة كأس العالم للأندية 2025، ويبرز من الملاعب المُختارة، ملعب المباراة النهائية "ميتلايف" في ولاية نيو جيرسي.

مقترحات قواعد تصنيف الفرق في مونديال الأندية

وعلمت منصة winwin من مصادرها في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أن هناك عدة اقتراحات بشأن قواعد التصنيف للمفاضلة بين الأندية المشاركة في النسخة الأولى.

أولًا: يتم احتساب تصنيف الأندية بناءً على نتائج وتصنيف منتخبات هذه الفرق في التصنيف الشهري الصادر من الفيفا، مع الوضع في الاعتبار التوزيع الجغرافي ما بين القارات الست.

ثانيًا: يتم تصنيف الأندية بناء علي نتائجها خلال المشاركة في النسخ التي أقيمت في كأس العالم بنظامها القديم، ولكن هذا المقترح لا يلقى قبولًا، في ظل عدم مشاركة عدد كبير من الأندية المشاركة في النسخ الماضية من كأس العالم للأندية.

ثالثا: يتم تصنيف الأندية بناء على نتائجها وإحرازها للبطولات على المستوى القاري آخر ثلاث نسخ، مع الوضع في الاعتبار التوزيع الجغرافي ما بين القارات الست خلال مراسم سحب القرعة.

رابعًا: يتم تصنيف الأندية بناءً على نقاط يتم جمعها على حسب عدة معايير، منها على سبيل المثال: التصنيف الشهري لمنتخبات هذه الأندية، مع نتائج الفرق على المستوى القاري لآخر ثلاث سنوات، ونتائج الأندية التي شاركت في النسخ الثلاث الأخيرة من منافسات مونديال الأندية بنظامها القديم.

شارك: