تأكيدًا لانفراد winwin.. الفيفا يعلن اليوم عن مدن وملاعب كأس العالم للأندية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-28
الاتحاد الدولي يستعد لتنظيم كأس العالم للأندية بشكل جديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، عن موعد البث المباشر المقرر إجراؤه اليوم السبت 28 سبتمبر/ أيلول من سنترال بارك، في الساعة 6 مساءً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، للكشف عن المدن والملاعب المستضيفة لمنافسات كأس العالم للأندية فيفا 2025 الجديدة، خلال حدث خاص على المسرح في نيويورك.

وكانت منصة winwin قد أشارت أول أمس الخميس، نقلاً عن مصدر مسؤول في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه تحدد رسميًّا في اجتماعات "فيفا" خلال الساعات القليلة الماضية، موعد الكشف عن الملاعب والمدن المستضيفة لمنافسات كأس العالم للأندية 2025، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا.
 
وقال المصدر في انفراد خاص لمنصة winwin، إنه تحدد يوم السبت 28 سبتمبر، على الساعة 10 مساءً بتوقيت غرينتش، 6 مساءً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، للإعلان على الهواء مباشرة عن المدن والولايات المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025، بما في ذلك الإعلان عن ملعب المباراة الافتتاحية وملعب المباراة النهائية للبطولة التي ستنطلق في 15 يونيو/ حزيران، وتنتهي في 13 يوليو/ تموز من العام القادم.

جاء ذلك في أول رد فعل للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تعليقًا على الشائعات التي انتشرت في عدة مواقع وصحف أوروبية، بشأن إمكانية إلغاء منافسات مونديال الأندية في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل 2025، بسبب وجود أزمات متعلقة بالبث الفضائي وعدم وجود رعاة للبطولة المستحدثة بنظامها الجديد. 

وأعلن "فيفا" رسميًّا أنه تم الاتفاق حول المكان الذي سيتم الكشف من خلاله عن هذا الحدث المهم، حيث سيتم الاعلان عبر حدث Global Citizen الذي تستضيفه مدينة نيويورك في الفترة الحالية.

ومن المقرر حضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، للمشاركة في هذا الحدث الكبير، بجانب نجوم الكرة العالمية، إلى جانب المشاهير من الفن ورجال الأعمال عالميًّا.

كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقديم فيديو ترويجي للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 (مونديال الأندية 2025)، ومن ضمنهم الأندية العربية الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي والهلال السعودي والعين الإماراتي، وذلك من خلال مساحة كبيرة مخصصة في ميدان تايمز سكوير، لمدة نصف ساعة.

إثارة جديدة في كأس العالم للأندية

من المقرر أن تقام البطولة للمرة الأولى في عام 2025، وستشارك أندية من الاتحاد الآسيوي، الاتحاد الأفريقي، الكونكاكاف، اتحاد أمريكا الجنوبية، أوقيانوسيا والاتحاد الأوروبي، بحيث تنطلق المرحلة الأولى من ثماني مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة فرق، يتم التنافس في كل مجموعة بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
 
ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور الـ 16، ثم مرحلة خروج المغلوب ستكون من مباراة واحدة، مباشرة من دور 16 إلى النهائي، ولا توجد مباراة فاصلة لتحديد المركز الثالث، فيما تضم قائمة الأندية المتأهلة إلى كأس العالم للأندية حتى الآن:

  1. الهلال السعودي
  2. أوراوا ريد دايموندز الياباني
  3. العين الإماراتي
  4. أولسان هيونداي الكوري الجنوبي
  5. الأهلي المصري
  6. الوداد الرياضي المغربي
  7. الترجي الرياضي التونسي
  8. ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي
  9. مونتيري المكسيكي
  10. سياتل ساوندرز الأمريكي
  11. كلوب ليون المكسيكي
  12. باتشوكا المكسيكي
  13. بالميراس البرازيلي
  14. فلامينغو البرازيلي
  15. فلومينينسي البرازيلي
  16. ريفر بليت الأرجنتيني
  17. بوكا جونيورز الأرجنتيني
  18. أوكلاند سيتي النيوزيلندي
  19. تشيلسي الإنجليزي
  20. مانشستر سيتي الإنجليزي
  21. ريال مدريد الإسباني
  22. أتلتيكو مدريد الإسباني
  23. يوفنتوس الإيطالي
  24. إنتر ميلان الإيطالي
  25. بايرن ميونخ الألماني
  26. بوروسيا دورتموند الألماني
  27. بورتو البرتغالي
  28. بنفيكا البرتغالي
  29. باريس سان جيرمان الفرنسي
  30. ريد بول سالزبورغ النمساوي
شارك: