فيفا يمدد للمرة الثالثة في عُهدة الاتحاد التونسي لكرة القدم

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 22:31
واصف جليل الرئيس المؤقت للاتحاد التونسي لكرة القدم (facebook/FTF)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التمديد في عُهدة مكتب الاتحاد التونسي لكرة القدم الحالي، إلى يوم 30 يونيو/حزيران المقبل، وذلك حتى يكمل الإشراف عن المعسكر المقبل لمنتخب تونس، الذي يتخلله خوض "نسور قرطاج" لمواجهتي غينيا الاستوائية وناميبيا، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وعقد وفد "فيفا" الذي وصل إلى تونس اليوم الإثنين 27 مايو/ أيار اجتماعًا مع ممثلي بعض أندية الدوري التونسي، بعد أن كان نفس الوفد قد اجتمع قبل ذلك بوزير الشباب والرياضة، ومن ثم أعضاء المكتب الجامعي. 

فيفا راضٍ عن تعامل وزارة الشباب مع الاتحاد التونسي لكرة القدم

وأعرب ممثلو الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن ارتياحهما للتعامل الإيجابي بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد التونسي لكرة القدم من جهة، وبين الوزارة والفيفا والكاف من جهة أخرى، حسب ما جاء في بلاغ نشرته وزارة الشباب والرياضة.

كما تم الاتّفاق، خلال اللقاء، الذي انعقد صباح الإثنين بمقر الوزارة بين كمال دقيش وزير الشباب والرياضة، ووفد عن الفيفا ممثلًا في شخص مدير الاتحادات الأفريقية الأعضاء في الفيفا، جيلسون فرنانديز، وممثل عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جان جاك ديان، وأحمد حرّاز مسؤول الحكومة بالفيفا، على أنّ الحلول لا يمكن أن تكون مُسقطة، بل تشاورية وفي كنف احترام السيادة الوطنية.

وتهدف زيارة "فيفا" الرسمية لتقييم الوضع الحالي داخل الاتحاد التونسي لكرة القدم، وإعداد تقرير نهائي في الغرض، ليتمّ على إثره اتخاذ القرار النهائي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتنفيذ خارطة طريق سيحددها لاحقًا، وذلك بعد إجراء لقاءات مع كل الأطراف المتدخلة، ممثلة في سلطة الإشراف، والاتحاد التونسي لكرة القدم، ومسؤولين عن الأندية.

وفشلت انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم في مناسبتين، الأولى يوم 9 مارس/ آذار الماضي، والثانية يوم 11 مايو/ أيار الجاري، بسبب إسقاط اللجنة المستقلة للانتخابات لجميع القائمات المترشحة لخوض غمار السباق الانتخابي.

شارك: