بقيادة بالعربي.. تشكيلة نارية من الغائبين عن منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-04
-
آخر تعديل:
2024-10-04 21:46
فراس بالعربي يغيب عن قائمة منتخب تونس (FTF)
نزيه كرشاوي مراسل winwin في تونس
تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب منتخب تونس فوزي البنزرتي، عن قائمة اللاعبين المعنيين بخوض بمباراتي جزر القمر خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ويطمح المنتخب التونسي لتحقيق التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا للمرة رقم 17 على التوالي، والثانية والعشرين في تاريخه، إذ لم يغب "نسور قرطاج" عن المشاركة في "الكان" منذ عام 1994 عندما استضاف البطولة على أرضه.

واعتمادًا على قائمة المنتخب المتنوعة، سيواجه رجال البنزرتي نظيرهم منتخب جزر القمر يوم 11 أكتوبر/ تشرين لأول الجاري على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، ثم يسافرون لملاقاة المنافس نفسه في كوت ديفوار يوم 15 من الشهر الجاري.

ويخوض "النسور" تصفيات المعترك القاري في المجموعة الأولى، برفقة كل من منتخبات مدغشقر وجزر القمر، بالإضافة إلى منتخب غامبيا، ويأمل أن تكون التصفيات المؤهلة للبطولة القادمة هي بداية الطريق نحو اللقب الغائب منذ عام 2004.

وشهدت قائمة منتخب تونس الجديدة عودة العديد من الأسماء التي غابت عن المعسكرات الماضية، على غرار وجدي كشريدة وحنبعل المجبري وأنس الحاج محمد، في حين تمّ ضم شهاب الجبالي وبلال آيت والحارس صبري بن حسن مالك للمرة الأولى.

في المقابل، استُبعِد أنيس بن سليمان لاعب نوريتش سيتي الإنجليزي وإلياس العاشوري لاعب كوبنهاغن الدنماركي وسيف اللطيف جناح تفينتي الإنجليزي.

وهنا نرصد تشكيل المنتخب التونسي من المستبعدين الذين يملكون القدرة على تقديم مستويات كبيرة؛ سواء في مباراتي جزر القمر أو في الاستحقاقات الدولية القادمة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ أسباب الاستبعاد تتباين ما بين الاختيارات الفنية والإصابات.

تشكيلة المستبعدين من منتخب تونس

  • حراسة المرمى: سامي هلال (الملعب التونسي).
  • خط الدفاع: أمين الشارني (ستاد لافال الفرنسي)، سفيان بوزموشة (سيرفيت السويسري)، يان فاليري ( شيفيلد وينزداي الإنجليزي).
  • خط الوسط: أنيس بن سليمان (نوريتش الإنجليزي)، إدريس الميزوني (أكسفورد يونايتد الإنجليزي)، فراس بالعربي (الشارقة الإماراتي)، محمد الحاج محمود ( لوغانو السويسري).
  • خط الهجوم: سيف اللطيف (تفيتني الهولندي)، إلياس العاشوري (كوبنهاغن الدنماركي)، حمدي العبيدي (النادي الإفريقي).
شارك: