فيفا يطلق "دبلوم القيادة الفنية" الجديد من البرازيل

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 21:57
جانب من اجتماع المرحلة الأولى لمتدربي دبلوم القيادة الفنية الجديد (Fifa.com)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المرحلة الأولى من دبلوم القيادة الفنية الجديد، وذلك بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وبمشاركة 25 شخصًا يمثلون اتحادات وطنية أعضاء، واتحادات قارّية من أرجاء العالم، للمشاركة في المرحلة الأولى من مشوار نيل المستوى السادس من هذه الشهادة الكروية الوحيدة من نوعها.

وذكر الفيفا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم، "أن دبلوم القيادة الفنية الجديد يهدف إلى أن يصبح بمثابة الشهادة المعترف بها عالميًّا للمديرين الفنيين في عالم كرة القدم".

ويعتبر دبلوم القيادة الفنية الذي يمنحه الاتحاد الدولي لكرة القدم أول شهادة من نوعها، ويتمثل طموح الفيفا بأن يصبح "شهادةً معترفًا بها عالميًّا" للقادة في المجال الفني، والمنخرطين في كرة القدم.

وقال جيمي هوشن، رئيس قسم القيادة الفنية لدى الفيفا: "لا توجد حاليًا أيّ شهادة أو وثيقة اعتماد تسمح للأشخاص بالاضطلاع بمنصب قائد فني لدى الاتحادات الوطنية الأعضاء، وفي حال رغبة الاتحاد الوطني بتعيين شخص في هذا المنصب، فإنه لا يوجد حاليًا معيار لتقييم الجودة".

وتابع: "إننا على قناعة بأن دبلوم القيادة الفنية هذا سيكون بمثابة مؤهل معترف به عالميًّا للمختصين في هذا المجال، وسيساعد في إعداد خرّيجين بأعلى مستوى ليتسلموا مهمة القيادة في مجال كرة القدم حول العالم".

كما تهدف هذه الدورة التي تمتد لثمانية عشر شهرًا إلى إعداد القادة الفنيين لمواجهة التحديات، واستغلال الفرص المتاحة في إطار عملهم مع الاتحاد الوطني، حيث ستغطي الدورة خمسة مواضيع رئيسية هي القيادة الفنية، والأداء العالي، وتكوين المدربين، وكرة قدم الهواة، والإدارة.

شارك: