مانشستر يونايتد ينزف وتين هاغ يتغنى بـ "كلين شيت"؟!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
الهولندي إريك تين هاغ مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نادي مانشستر يونايتد نزيف النقاط، واكتفى، اليوم الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول، بالتعادل من دون أهداف أمام مضيفه أستون فيلا في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد 3 أيام فقط من تعادله في الدوري الأوروبي (3-3) ضد بورتو البرتغالي.

وبهذه النتيجة السلبية الجديدة، يتهاوى اليونايتد بعيدًا كثيرًا عن كوكبة المقدمة، باحتلاله المركز الـ 14 على جدول ترتيب "البريميرليغ" برصيد 8 نقاط فقط، جمعها من انتصارين اثنين، وتعادلين اثنين، مقابل تعرضه لثلاث هزائم.

ويسير "الشياطين الحمر" من سيئ إلى أسوأ تحت قيادة مدربهم الهولندي إريك تين هاغ، الذي يبدو غير مكترث للواقع المر الذي يعيشه الفريق، والدليل على ذلك هو تصريحاته التي غلّفها بالصبغة الإيجابية بعد التعادل أمام أستون فيلا.

مانشستر يونايتد يترنح مع تين هاغ

وبتعادله أمام أستون فيلا، أصبح في رصيد مانشستر يونايتد 8 نقاط فقط في 7 مباريات لعبها ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الكروي، ليتخلف بفارق 10 نقاط كاملة عن المتصدر وغريمه التقليدي ليفربول صاحب 18 نقطة.

وأوضحت شبكة "Squawka" المتخصصة في الأرقام والإحصائيات أن اليونايتد وتحت قيادة تين هاغ جمع هذا الموسم نقاطًا أقل (8) بعد مرور 7 جولات على انطلاقة "البريميرليغ"، مقارنة بالموسم الماضي الذي جمع فيه 9 نقاط في نفس العدد من الجولات.

ومن جهتها، أشارت شبكة "Opta" أن "الشياطين الحمر" وبتحصيلهم 8 نقاط فقط في 7 جولات من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، يكونوا قد حققوا أسوأ حصيلة لهم منذ موسم 1989-1990، عندما اكتفوا حينها بنيل 7 نقاط تحت إشراف السير أليكس فيرغسون، وأنهوا ذلك الموسم في المركز الـ 13.

تين هاغ سعيد بنظافة الشباك وسط معاناة مانشستر يونايتد

وفي الوقت الذي يعاني مان يونايتد من سوء النتائج، لا سيما في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، خرج مدربه تين هاغ بعد التعادل مع أستون فيلا بتصريحات بدا فيها راضيًا عن فريقه، بل إنه تغنّى بقدرته في الحفاظ على نظافة شباكه خلال بعض المباريات.

وقال المدرب الهولندي للشياطين الحمر: "إنها المرة الرابعة التي نحافظ فيها على نظافة شباكنا هذا الموسم، يمكنك أن ترى أننا كنا منظمين للغاية ومتعاونين، كانت هناك شخصية جيدة وروح جيدة للفريق، وكانت لدينا المرونة والتصميم".

ويأتي هذا التعامل ببرود من طرف تين هاغ مع نتائج اليونايتد السلبية، في الوقت الذي يطالب فيه قطاع واسع من مشجعي الفريق بإقالة المدرب الهولندي من منصبه، وجلب مدرب جديد للإشراف على النادي، وإنقاذه من وضعه المتردي الحالي -حسب تعبيرهم.

شارك: