فيفا يضع حدا لأزمة المريخ الإدارية 

2021-06-08 09:01
المريخ السوداني (Getty)
الخرطوم winwin
Source
+ الخط -

أكد رئيس اللجنة القانونية باتحاد كرة القدم السوداني محمد جلال، حسم الأزمة الإدارية بنادي المريخ في موعد أقصاه "الخميس" 26 نوفمبر/تشرين الثاني، وذكر جلال لـ winwin أن الاتحاد الدولي رد على استفساره حول تأخير الرد على خطاب كان قد بعثه الاتحاد الدولي بشأن الأزمة الإدارية بالمريخ، وجاء الرد واضحا من سارة سوليماني رئيسة لجنة الحوكمة بالاتحاد الدولي، بأن "فيفا" اقترب من وضع اللمسات النهائية على استشارة داخلية توطئة لمد الاتحاد السوداني برد على التقرير المتعلق بقضية نادي المريخ في موعد أقصاه الخميس.

وذكر محمد جلال أن رد الفيفا سيكون ملزما بالنسبة لهم في اتحاد الكرة، ولن يتأخروا في تطبيقه على أرض الواقع بمجرد وصوله، مشيرا إلى اهتمامهم بوضع حد للأزمة الإدارية بنادي المريخ. ونبه على أنه فريق كبير ينبغي أن يجد الاهتمام والدعم من اتحاد الكرة، وشدد جلال على أن القرار ملزم بالنسبة لمجلس آدم سودكال حال أتى القرار بتكوين لجنة تسيير للنادي.

يشار إلى أن المريخ يعاني أزمة إدارية بالغة التعقيد بانتهاء فترة مجلس آدم سودكال 4 أكتوبر/تشرين الأول، وجرت مخاطبات متناقضة بين رئيس اتحاد الكرة وأعضاء المجلس من جهة والاتحاد الدولي من جهة أخرى، قادت لاجتماع عاصف بتقنية الفيديو أفضى إلى تدخل "الفيفا" لوضع حد للأزمة.

وكانت جماهير المريخ قد واصلت تصعيدها وأغلقت المكتب التنفيذي للنادي "الاثنين" وتوجهت لمكاتب اتحاد الكرة، مطالبة بالإسراع في تكوين لجنة للتسيير، ذلك أن النادي يواجه استحقاقات مهمة وصعبة في الفترة المقبلة.

شارك: