المريخ يمطر شباك كيهيدي برباعية في الدوري الموريتاني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
المريخ يهزم كيهيدي برباعية نظيفة في الدوري الموريتاني (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المريخ السوداني فوزه الثاني في الدوري الموريتاني، بعد أن أمطر شباك كيهيدي 4-0، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب شيخو بيديا بالعاصمة نواكشوط.

افتتح موسى كانتي التسجيل لصالح الزعيم السوداني، أواخر شوط اللعب الأول، قبل أن يحرز محمد قباني هدفين متتاليين (53) و(56)، واختتم دايو جونز مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة (85).

وارتفع مستوى الفريق السوداني عن مباراته الافتتاحية، بتقدم أداء رائع، سيطر خلاله على شوط اللعب الثاني، لينال من شباك منافسه، ويحقق فوزًا مستحقًا.

سوليناس ينتهج أسلوبًا جديدًا مع المريخ

منح المدرب جيوفاني سوليناس الفرصة لعناصر جديدة، عوضًا عن المجموعة التي شاركت بالجولة الأولى، حيث شارك أودجو أورلانكي وآداما بابنجيدا وموسى الطيب وأحمد عبد المنعم ودياو وعوض زايد وأيوب البلوشي ووجدي عوض وموسى حسن ومحمد قباني والسماني الصاوي.

دايو يسجل ظهوره الأول مع الزعيم الأحمر

شهدت مباراة المريخ أمام كيهيدي الظهور الأول للمحترف دايو جونز الذي نجا من مقصلة الشطب، بعد أن قرر المدرب منحه الفرصة، ليحرز اللاعب هدفه الأول مع الزعيم الأحمر، وسط توقعات بأن يجد اللاعب المزيد من الفرص في المباريات المقبلة بالدوري، نظرًا للمستوى الذي قدمه في المباراة أمام الفريق الموريتاني.

قفزة كبيرة للمريخ في جدول الترتيب 

رفع الفريق السوداني رصيده إلى 6 نقاط بعد أن حقق فوزه الثاني بالدوري الموريتاني، وتساوى مع متصدر الترتيب في النقاط، ليمنح هذا الفوز "الزعيم الأحمر" فرصة تعزيز الثقة لدى لاعبيه، بعد صدمة الإقصاء من مسابقة دوري أبطال أفريقيا من مراحلها التمهيدية أمام الجيش الملكي المغربي.

بروفة الديربي للزعيم السوداني 

تعد مباراة المريخ أمام منافسه الموريتاني الأخيرة للفريق قبل مواجهة الديربي المرتقبة أمام غريمه الهلال والمقررة يوم 19 أكتوبر الجاري، وذلك قبل فترة التوقف الدولي لمباريات التصفيات الأفريقية، حيث سيجد المدرب جيوفاني سوليناس فرصة جيدة لمزيد من الإعداد والتجهيز لمباراة الديربي السوداني.

وأجرى الزعيم السوداني تغييرات كبيرة بقرارات إدارية وفنية مشتركة، بعد إقصاء الفريق من المراحل التمهيدية للبطولة الأفريقية، ويرغب الفريق في التعويض، والتجهيز للموسم المقبل عبر المشاركة في الدوري الموريتاني بعد توقف المنافسات المحلية إثر حرب دامية اندلعت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي.

شارك: