المريخ يتخذ قرارا نهائيا بشأن قائده أمير كمال ويستعيد مهاجمه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
نادي المريخ السوداني لكرة القدم (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تراجع المريخ السوداني عن خطوة الاستغناء من قائده أمير كمال، وبالتالي سيستمر اللاعب مع الفريق حتى فترة الانتقالات الشتوية، على أن يتقلد منصبًا إداريًا في قطاع الكرة بعد الاعتزال.

وصادقت إدارة النادي السوداني على استمرار قائد الفرق أمير كمال، بعد تراجعها عن قرار سابق بالاستغناء عن خدماته. وكشفت مصادر موثوقة لموقع "winwin" أن إدارة النادي، بالتنسيق مع المدرب جيوفاني سوليناس، قررت الإبقاء على كمال تقديرًا لتاريخه المميز مع الفريق والتقاليد الراسخة للنادي التي تحترم القادة وتمنحهم حرية اتخاذ قرار الاعتزال بأنفسهم.

ووفقًا لما اعتادت عليه الإدارات المتعاقبة في النادي، سيتم تكريم أمير كمال بمنحه منصبًا في إدارة الكرة بعد تقديمه خطاب الاعتزال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

أمير كمال يلعب دورًا مؤثرًا مع الزعيم الأحمر 

يُعتبر أمير كمال، قائد الزعيم الأحمر، واحدًا من أبرز القادة في تاريخ الفريق. حقق مع المريخ عددًا كبيرًا من الألقاب المحلية، كما أضاف إلى مسيرته إنجازًا إقليميًا مهمًا بفوزه مع الفريق ببطولة شرق ووسط أفريقيا لعام 2014. يُعد كمال أيضًا أكثر لاعبي المريخ تتويجًا بالألقاب المحلية، مما يعزز مكانته كأحد أبرز نجوم الفريق على مر العصور.

إصابة مؤثرة تبعد قائد المريخ

تعرض أمير كمال لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب لمدة 18 شهرًا، مما حال دون مشاركته مع الفريق لفترة طويلة. وتفاقمت معاناته خلال فترة توقف المنافسات المحلية، رغم تعافيه من الإصابة، لكنه عاد في بداية الموسم الحالي وشارك أساسيًا تحت قيادة المدرب جيوفاني سوليناس. إلا أنه تم استبعاده بشكل مفاجئ من التشكيلة، وكاد أن يغادر الفريق بعد صدمة الإقصاء من دوري أبطال أفريقيا. ومع ذلك، تراجعت إدارة النادي عن قرار رحيله واكتفت بالاستغناء عن خدمات أربعة من كبار نجوم الفريق.

عودة قباني 

وبالمقابل استعاد الفريق مهاجمه محمد قباني، وتعافى اللاعب من إصابة أبعدته عن المباراة التاريخية للفريق بالدوري الموريتاني أمام الدرك الوطني. ويعد قباني الهداف الأول للزعيم الأحمر في مبارياته الودية والرسمية، وأفضل المهاجمين بالفريق.

وسيدعم قباني تشكيلة سوليناس في المباراة أمام كيهيدي والمقررة يوم الأربعاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب شيخو بيديا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

شارك: