وزير الرياضة الجزائري يدعم ترشح زطشي لعضوية مجلس "فيفا"

2021-06-08 09:01
خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (يمين) مع وزير الرياضة سيد علي خالدي (facebook)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

أعلن وزير الرياضة الجزائري، سيد علي خالدي، دعمه لترشح رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، لعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد انتظار وترقب طويلين من المتابعين بخصوص منح الوصاية ومباركتها للترشح الخارجي لرئيس الفاف.

وكان زطشي، أعلن ترشحه شهر تشرين الثاني/نوفمبر لهذا المنصب، وعبر عن تفاؤله لقدرته التنافسية على عضوية المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي التي ستعقد في 12 آذار/مارس من العام المقبل بمدينة الرباط المغربية.

وزير الرياضة الجزائري قال، الخميس، في تصريحات إعلامية: "كمبدأ ثابت، وزارة الشباب والرياضة تدعم كل جزائري، يترشح للهيئات الرياضية الدولية"، قبل أن يضيف: "أؤكد أن وزارتنا، تشجع جميع الاتحادات الرياضية الوطنية على الترشح، من أجل الدفاع عن مصالح الجزائر.. لذا من الطبيعي أن تدعم الوزارة خير الدين زطشي في ترشحه".

وأكد خالدي أن الدولة الجزائرية لن تدخر أي جهد لمساعدة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم في مسعاه، وقال بهذا الخصوص: "سنجند كل القنوات الدبلوماسية لدعمه، فنحن نعتبر الدبلوماسية الرياضية أحد أذرع الدبلوماسية الرسمية الجزائرية، في الدفاع عن مصالح وطننا".

وتأتي تصريحات وزير الرياضة الجزائري في وقت تعرف فيه علاقته مع زطشي، توترا محفوفا بالحذر، بالنظر للخلافات بين الرجلين في عدة قضايا، بدليل أن الوزير كان غاضبا جدا في إحدى زياراته رفقة الوزير الأول، إلى معسكر المنتخب الجزائري الأول بمركز تحضير المنتخبات الوطنية في سيدي موسى، لأنه لم يجد زطشي في استقباله.

مصادر "winwin" أكدت بخصوص تلك الواقعة، أن وزير الرياضة طالب بحضور زطشي فورا وهو ما حدث بعد حالة استنفار بين مسؤولي الاتحاد الجزائري، واعتبر الوزير ذلك التصرف قلة احترام وخطأ بروتوكوليا لا يغتفر.

ويتنافس رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم على عضوية المجلس التنفيذي للفيفا، مع أسماء قوية في القارة السمراء، في صورة عضو المجلس التنفيذي في الفيفا والكاف، المصري هاني أبوريدة، ورئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، ويملك الرجلان علاقات قوية داخل الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد ترجح كفتهما على حساب زطشي.

شارك: