"فيفا" يرغب في الاستحواذ على ملعب فرنسا الرئيسي

2023-03-02 23:44
المعقل الشهير للكرة الفرنسية "ستاد دو فرانس" بضاحية سان دوني الباريسية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية خبرًا مفاجئًا في الأوساط الرياضية الأوروبية مفاده أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يخطّط جديًا لشراء أشهر معاقل الكرة الفرنسية "ستاد دو فرانس" الواقع بضاحية سان دوني.

وذكرت الصحيفة أنّ نية "الفيفا" في الاستحواذ على هذا الصرح الكبير ليست حديثة العهد، وقالت إنّ هذا الموضوع كان محور الحديث في اجتماعٍ بقصر الإليزيه جمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بنظيره السويسري جاني إنفانتينو رئيس الفيفا في العاصمة باريس في 15 فبراير الماضي.

صحيفة ليكيب تقول إنّ الفيفا يستهدف شراء "ستاد دو فرانس"

وتابعت أنّ الملعب المملوك للدولة الفرنسية سيُطرَح قريبًا للبيع رسميًّا من خلال دعوة المهتمين بشرائه لتقديم عروضهم.

وافتُتِح "ستاد دو فرانس" قبل أشهر قليلة من بطولة كأس العالم 1998 التي استضافتها فرنسا، وتستغله في الوقت الراهن مجموعتا فينشي وبويج بامتياز ساري المفعول حتى 30 يونيو 2025.

وشهد "ستاد دو فرانس" مباريات خالدة وتتويجات عديدة للكرة الفرنسية، يبقى أهمها رفع منتخب "الديوك" لقب المونديال أمام جماهيره للمرة الأولى في تاريخه عام 1998 عقب الفوز في المباراة النهائية على البرازيل بثلاثية نظيفة.

ويعتبر الكثيرون أنّ الفيفا سيدخل المنافسة على شراء الملعب كمرشح قوي للغاية نظرًا لثقل وزنه إلى جانب إمكانياته المادية الضخمة، التي ستيسّر له عملية الشراء التي يقدّرها الملاحظون بـ600 مليون يورو.

شارك: