فولفسبورغ الألماني يصدم منتخب الجزائر بسبب عمورة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم فولفسبورغ الألماني (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض منتخب الجزائر لخبر صادم قبل أسبوعين فقط من معسكره المقبل استعدادا لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة بالمغرب، من خلال خسارة المدير الفني لـمنتخب "الخضر"، فلاديمير بيتكوفيتش، لخدمات محمد الأمين عمورة لينضم إلى قائمة الغيابات الطويلة.

ويدخل منتخب الجزائر في الثاني من شهر أيلول/ سبتمبر معسكرًا بالجزائر، يواجه خلاله منتخب غينيا الاستوائية، في الخامس من ذات الشهر، على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وينتقل بعدها "محاربو الصحراء" إلى ليبيريا لمواجهة منتخب بلادها في العاصمة مونروفيا، يوم 10 أيلول/ سبتمبر، قبل أن يستكمل "الخضر" برنامج المباريات شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم منتخب توغو أيضًا.

وكان عمورة (24 عامًا) انضم الشهر الماضي لنادي فولفسبورغ قادمًا من نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي، بعقد إعارة لموسم واحد مع إجبارية شراء عقده الصيف المقبل، في صفقة تصل حدود الـ18 مليون يورو باحتساب كل تفاصيلها.

عمورة يغيب عن معسكر منتخب الجزائر بداعي الإصابة

أكد المدير الفني لنادي فولفسبورغ الألماني، رالف هاسنهوتل، عدم جاهزية المهاجم الجزائري، محمد الأمين عمورة، للعودة إلى الملاعب بسبب عدم تعافيه تمامًا من إصابته في الركبة، وتوقع عودته التدريجية بداية شهر سبتمبر/ أيلول، ما يعني تضييعه معسكر "الخضر" بنسبة كبيرة جدًّا.

وكان اللاعب تعرّض للإصابة، يوم 2 أغسطس/ آب، خلال تدريبات فولفسبورغ بعد بدايته النارية في الوديات، حيث سجل هدفين، وقال النادي الألماني آنذاك في بيان عبر موقعه الرسمي، إن اللاعب الجزائري تعرض لإصابة خفيفة في الركبة، وبأنه سيغيب عن تدريبات الفريق حتى إشعار آخر.

من جهته، استبعد مدرب الفريق، هاسنهوتل، عودة عمورة قريبًا، وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة نادي توس كوبلنز، يوم الإثنين، 19 أغسطس/ آب، في مسابقة كأس ألمانيا إن الوافد الجديد على فريقه يعاني من إصابة في أربطة الركبة الداخلية.

وصرّح: "عمورة تمكن الآن من إزالة الجبيرة حول المنطقة المتضررة وعملية الشفاء تسير حسب الخطة"، مضيفًا: "لم يلتئم الرباط بعد، لكن من الممكن الآن أن يبدأ في عملية التأهيل الوظيفي والتكيف مع الألم"، قبل أن يختم: "يمكن أن يكون جاهزًا للعب مرة أخرى خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع"، وهو التوقيت الذي يضعه خارج حسابات منتخب الجزائر في العسكر المقبل.

ومن المؤكد أن عمورة سيغيب عن المباراة الافتتاحية للدوري الألماني أمام بايرن ميونخ، يوم الأحد 25 أغسطس/ آب، وحتى مواجهة الجولة الثانية أمام نادي كيل، يوم 31 أغسطس، وعلق المدرب على ذلك قائلًا: "سنرى ما سيحدث بعد ذلك".

شارك: