فوز للريان وتعادل مثير بين الغرافة وقطر في دوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 23:08
من احتفال لاعبي الريان بهدف روجر غيديس في شباك المرخية (twitter/QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

افتتح فريق الريان موسمه في دوري نجوم إكسبو لموسم 2023-24 بتحقيق فوز هام على المرخية بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الجنوب" في سهرة الخميس 17 أغسطس/ آب 2023، برسم الجولة الأولى من مسابقة الدوري القطري تحت مسمى دوري نجوم إكسبو.

وكانت المباراة هادئةً في بدايتها، حتى حلول الدقيقة (15) والتي شهدت فرصتين في دقيقة واحدة، حيث أهدر المهاجم الغامبي يوسوفا نجي فرصة هدف مُحقق من داخل منطقة الجزاء، قبل أن ترتد للريان، فيما أهدر الإسباني رودريغو في الدقيقة نفسها فرصة هدف مؤكد.

وفي الدقيقة (30) نجح الوافد الجديد على الريان، البرازيلي روجر غيديس من إحراز الهدف الأول له في دوري نجوم إكسبو، بعد عرضية من بسام الراوي لداخل منطقة الجزاء مهّدها رودريغو برأسه وغيديس نجح في تسجيلها في شباك المرخية.

وحاول ديوغو فيليبي في الدقيقة (35) تقليص النتيجة وإدراك التعادل للمرخية، بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء؛ لكن الحارس فهد يونس تصدى للكرة بشكل رائع.

وفي الدقيقة (55) تمكن الريان من تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ عبر أقدام روجر؛ لكن الحكم عاد إلى تقنية الفيديو (VAR) وألغى الهدف لوجود حالة تسلل على المهاجم البرازيلي القادم من كورينثيانز هذا الصيف.

وتصدّت العارضة لمحاولة المهاجم الإسباني، رودريغو مورينو في الدقيقة (64)، حيث سدد تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء؛ لكن العارضة أبعدت الكرة.

وقبل نهاية المباراة، عاند التوفيق رودريغو مرةً أخرى، وتصدت العارضة لرأسية المهاجم الإسباني بعد توجيه متقن بالرأس من داخل منطقة الجزاء في (90+7).

وبذلك الفوز يحصد الريان أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد من دوري نجوم إكسبو ليحل في المرتبة الثانية بفارق الأهداف عن المتصدر الوكرة، بينما المرخية في المركز الحادي عشر وقبل الأخير دون نقاط.

تعادل مُثير بين قطر والغرافة 

وعلى ملعب "خليفة الدولي" فرض فريق قطر تعادلًا قاتلًا على الغرافة بنتيجة 4-4، برسم الجولة ذاتها من مسابقة الدوري القطري.

وتقدّم قطر أولًا عن طريق برونو تاباتا في الدقيقة السادسة بعد عرضية من العراقي بشار رسن، ثم عزز محمد علي جامين، مدافع الغرافة، تقدُّم قطر بهدفٍ ثانٍ أحرزه بالخطأ في مرماه في الدقيقة (20)، قبل أنْ يُقلّص يوهان بولي النتيجة لفريق الغرافة في الدقيقة (35).

ونجح فريق الفهود في إعادة المباراة إلى نقطة الصفر مرة أخرى بأقدام أحمد الجناحي الذي أدرك هدف التعادل لتُصبح النتيجة (2-2) في الدقيقة (45+10).

وفي الشوط الثاني من اللقاء، عاد تاباتا ونجح في هز شباك الغرافة من جديد بتسديدة صاروخية في الدقيقة (58) لم يتمكن حارس المرمى من التعامل معها، وفي الدقيقة (77) عاد الغرافة للتعادل من جديد حيث أحرز الجناحي هدف التعادل بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من همام أحمد.

واحتسب حكم المباراة 10 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، وفي الدقيقة (90+7) نجح ياسين براهيمي في إحراز الهدف الرابع للغرافة بطريقة أكثر من رائعة حيث جاء بعد سلسلة من المراوغات من جانب عثمان اليهري الذي مررّ الكرة لداخل منطقة الجزاء وجدت الجزائري الذي استدار بطريقة رائعة وأسكن الكرة في الشباك.

ونجح فريق قطر المُلقب بالملك في إدراك هدف التعادل الرابع في الدقيقة (90+11) عبر الكونغولي بين مالونغو الذي تابع رأسية من المغربي بدر بانون واستغل "ارتباكًا" دفاعيًا ليُدرك هدف التعادل لأصحاب الأرض.

وبذلك أصبح رصيد الغرافة نقطةً واحدةً ليحتل المركز الثاني في سلم ترتيب دوري إكسبو "مؤقتًا"، ويأتي خلفه فريق قطر بنفس الرصيد في المرتبة الثالثة في جدول الترتيب لموسم 2023-24.

شارك: