فرصة ثمينة لمحرز..خيسوس يغيب شهرا عن "السيتي"

2021-06-08 09:01
رياض محرز يتطلع لاستعادة بريقه مع "السيتي" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ضربة قوية بسبب غياب نجمه البرازيلي غابرييل خيسوس لمدة شهر عن الملاعب، على إثر معاناته من إصابة عضلية، ويشكّل غياب البرازيلي كل هذه المدة فرصة للنجم الجزائري رياض محرز، الذي يبحث عن مكانة في التشكيل الأساسي للفريق.


وأعلن الإسباني بيب غوارديويلا مدرب "السيتي" الأحد بأن الإصابة ستبعد غابرييل خيسوس لمدة شهر كامل عن المنافسة، وقال في هذا الصدد في تصريحات للصحفيين: "خيسوس أصيب في مباراة وولفرهامبتون الاثنين الماضي، وسيغيب شهرا بسبب ذلك"، مضيفا: "هو يعاني من مشكلة عضلية، سنفتقده في المباريات القادمة مثلما نفتقد سيرخيو أغويرو".


وبجانب ابتعاده عن المباريات مع "السيتي" سيغب خيسوس عن المنتخب البرازيلي خلال النافذة الدولية الخاصة بشهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، إذ سيواجه في تصفيات كأس العالم كلا من بوليفيا وبيرو، تم تعويض خيسوس باللاعب ماتيوس كونيا.

وأضاف غوارديولا الذي يستضيف فريقه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي اليوم الأحد، على أن يحل بعدها ضيفا على بيرنلي في الدور الرابع لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية يوم الأربعاء: "بالطبع نمتلك العديد من الخيارات. لدينا ليام ديلاب وكول بالمر اللذان يمكنهما اللعب كمهاجمين أيضا. سنرى ما سيحدث".


وفي وقت سابق، قام غوارديولا بتوظيف مهاجم وهمي لسد الفراغ الذي تركته الغيابات الإضرارية في خط الهجوم، واستخدم في هذا المركز رحيم سترلينغ وفيل فودن وكيفن دي بروين.


وتحوم شكوك حول مشاركة المدافع إيمريك لابورت في المباريات، وهو الذي عاد لتوه إلى التدريبات بعد إصابته بالفيروس أيضا، كما يعاني "السيتي" أيضا من غياب برناردو سيلفا وجواو كانسيلو وأولكسندر زينتشنكو حتى فترة التوقف الدولية في أكتوبر/ تشرين الأول، بينما يخضع إيلكاي غوندوغان للعزل الذاتي عقب إصابته بفيروس كورونا.


 وتمثل ذلك فرصة للجزائري محرز قصد خطف مكانة أساسية وفرض نفسه بعد أن تحول إلى خيار ثانوي في خطط غوارديولا، خاصة وأنه تعرض هو الآخر للإصابة بكورونا قبل انطلاق الموسم.
 

شارك: