فجر إبراهيم يتحدث عن أبرز إيجابيات فوز سوريا على الصين

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 18:44
المنتخب السوري يفوز على نظيره الصيني وديًا (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تغلب منتخب سوريا الأول على نظيره الصيني بهدف دون مقابل سجله ثائر كروما، في المباراة الدولية الودية التي جمعت المنتخبين على استاد فونيكس في مدينة تشنغدو الصينية.

مدرب منتخب سوريا السابق فجر إبراهيم تحدث حصريًا لموقع winwin عن أبرز الإيجابيات التي رافقت مباراة الصين، وقال: "الوضع في مباراة اليوم كان مختلفًا تمامًا، حيث شاهدنا أن الفريق يلعب بثقة، والشيء المميز هو دكة البدلاء التي شكلت الإضافة المطلوبة لمنتخب سوريا، وهو ما شاهدناه بأن الأمور كانت تتحسن كلما شارك لاعب من الدكة".

وتابع مدير قسم تعليم وتطوير المدربين في الاتحاد السوري لكرة القدم: "اعتمدنا على مجموعة من اللاعبين الصغار في هذه المباراة، وهو ما يجب العمل والبناء عليه، كرة القدم الحديثة هي للاعبين الصغار لأن المتطلبات البدنية عالية جدًا، وهم قادرون على أن يقدموا المطلوب في المباريات القوية، ما حصل اليوم في المباراة مبشر ونأمل أن نستمر في هذا النفس، وما أراه أن الأمور تسير بشكل إيجابي".

الانتصار الودي على الصين شهد عودة الحارس إبراهيم عالمة لمستواه؛ إذ تصدى للعديد من الهجمات الخطرة، وهو ما تحدث عنه إبراهيم بالقول: "جميع اللاعبين كانوا نجومًا في مباراة اليوم، وبالأخص إبراهيم الذي كان له دور مهم في هذا الفوز، وعودة الثقة له هو أمر مهم وخاصة للأهمية المضاعفة لمركز حراسة المرمى".

إبراهيم يرى أن ملامح التشكيل الأساسي لمنتخب نسور قاسيون مع الأرجنتيني هيكتور كوبر بدأ بالتبلور، مبينًا: "باعتقادي أن التشكيل الأساسي لمنتخب سوريا أصبح واضحًا بنسبة 70 إلى 80 بالمئة، مع بعض الإضافات التي أعتقد بأن أمورنا ستتحسن عندما تكتمل عناصر المنتخب الوطني".

يذكر أن منتخب سوريا خاض مباراتين وديتين في معسكره التدريبي في الصين، تعادل في الأولى مع ماليزيا بهدفين لمثلهما، وتغلب على الصين بهدف دون مقابل في الثانية، في مشوار الاستعداد للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، حيث وقع منتخب سوريا في المجموعة الثانية إلى جانب اليابان وكوريا الشمالية والفائز من مباراة الملحق بين ميانمار ومكاو.  

شارك: