فالنسيا يمدد عقد مدربه روبن باراخا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 17:39
الإسباني روبن باراخا المدير الفني لفريق فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

مدد نادي فالنسيا، المنافس في الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عقد مدربه روبن باراخا حتّى حزيران/ يونيو 2025، بعدما أسهم في إنقاذه من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وعُيّن باراخا، لاعب الوسط الدولي السابق والفائز بلقب "الليغا" مرتين مع لوس تشي (لقب فالنسيا)، في شباط/ فبراير عندما كان الفريق يتخبط في المركز الثامن عشر، وأسهم في بقائه بدوري الأضواء.

وقال فالنسيا في بيان: "مهاراته القيادية العظيمة وشخصيته كانت أساسية لتغيير ديناميكية اللاعبين الذين شعروا في ذلك الوقت بالعجز بسبب النتائج السيئة".

ودافع باراخا (47 عامًا) عن فريق "الخفافيش" في 364 مباراة بين عامي 2000 و2010، كما ارتدى القميص الدولي للمنتخب الإسباني خلال 43 مباراة. وتنقّل بوصفه مدربًا بين أندية إلتشي ورايو فايكانو وسبورتينغ خيخون وتينيريفي وسرقسطة عام 2020 قبل أن يرحل بعد أقل من 3 أشهر على تسلمه مهامه الفنية.

وتوّج فالنسيا بلقب الدوري الاسباني للمرة الأخيرة عام 2004، قبل عقد من تولي رجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم إدارة النادي، وهو شخصية احتج المشجعون ضدها كثيرًا.

وعاش فالنسيا موسمًا سيئًا، واحتل أدنى مركز له في دوري الدرجة الأولى منذ صعوده إليها عام 1988، حيث أنهى الموسم بالمركز الـ16 برصيد 41 نقطة.

شارك: