فليك: ليفاندوفسكي هداف بالفطرة وهذا ما قلته لنيكو ويليامز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة خلال مباراة فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المدرب الألماني هانز فليك المدير الفني لنادي برشلونة، بأداء مُهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي عقب الفوز على فالنسيا، كما أثنى على ما قدمه لاعب الوسط الإسباني بيدري، مؤكدًا أن فريقه يقوم بعمل جيد للغاية حتى الآن في الدوري الإسباني.

وبعد الفوز في الجولة الأولى على فالنسيا (1-2)، حافظ المدرب الألماني على تشكيلة مشابهة جدًا، مع تغيير واحد فقط مقارنة بالمباراة في ميستايا، هذه المرة أشرك بيدري بدلًا من مارك كاسادو.

وقال فليك في تصريحات صحيفة عقب المباراة: "أنا سعيد حقًا لأننا لعبنا بشكل جيد للغاية طوال المباراة، أنا سعيد أيضًا من أجل بيدري، يمكنك أن ترى ما يقدمه لنا، الشغف والهدوء. من الجيد حقًا أن يكون لدينا لأنه الآن لدينا إيقاع آخر".

وأضاف: "أود أن أشكر اللاعبين، ومختصي العلاج الطبيعي، والجهاز الفني بأكمله لأنهم قاموا بعمل رائع مع بيدري، لقد تعافى من الإصابة الأخيرة وتعافى بنسبة مئة بالمئة تقريبًا. اليوم وفي فالنسيا، لقد ساعدنا في الحصول على الكثير من التوازن، وتمكن من حماية الكرة، ويجلب الشغف، والتشكيلات الجيدة.. من الرائع وجوده في الملعب وأن يكون أفضل".

ولعب بيدري في خط الوسط جنبًا إلى جنب مع مارك برنال، الذي لعب أساسيًا للمباراة الثانية تواليًا في الدوري بعمر 17 عامًا فقط، كما فعل زملاؤه لامين يامال وباو كوبارسي.
    
وأتبع فليك: "أنا لا أصنف اللاعبين بناءً على أعمارهم، ولكن على الأداء الذي يقدمونه. في حالة برنال، كان لديه فترة إعداد جيدة للموسم واليوم، في مباراة صعبة ضد بلباو، كان يعرف كيفية الدفاع والهجوم".

هانز فليك يثني على ليفاندوفسكي

وعن أداء مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والذي سجّل هدف الفوز لفريقه: "أنا أعرفه جيدًا، لقد عملت معه لمدة طويلة، منذ فترة طويلة، هو مئة بالمئة من الناحية البدنية وعندما يواجه الكرة يكون جيدًا جدًا، فهو يضغط مع بقية الفريق ومع المهاجمين وعلى الكرات الموجودة في الأمام ويسهم كثيرًا".

وأردف: "في الشوط الأول كان بإمكانه تسجيل هدف أو هدفين، إنه باحث عن الأهداف وهداف بالفطرة، وهدفه منحنا النقاط الثلاثة والنصر، ليفاندوفسكي محترف للغاية، فهو يأخذ مسألة الحالة البدنية على محمل الجد، إنها مسألة جسد وليس عمر، عندما يكون لديه رؤية إيجابية ويكون في حالة جيدة، فهو يمنحنا الكثير لأنه يعرف كيفية التسجيل وإدارة الضغط ورأينا في الشوط الثاني أننا بحاجة إلى هدف بعد التعادل. كنا بحاجة إلى هدف ثانٍ، وقد حصل على فرصته وسجلها، إنه لاعب رائع يتمتع بمسيرة ناجحة امتدت لسنوات عديدة".

ماذا قال فليك لنيكو ويليامز بعد مباراة برشلونة وبيلباو؟

وبشأن حديثه مع نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بيلباو، في نهاية المباراة، أوضح فيلك: "لقد هنأت نيكو ويليامز على الفوز مع إسبانيا بكأس أمم وروبا".

وأكد: "هُناك أجواء جيدة في الفريق، أعجبني أداء اللاعبين في التدريبات والانتصاران في الدوري ساعدانا كثيرًا، ليس من السهل تحقيقهما، لكننا نقوم بعمل جيد للغاية".

وتابع: "في الوقت الحالي كان الأمر على هذا النحو، لكن أمامنا المزيد من المباريات وسنرى كيف يشعر اللاعبون، قد تكون هناك تغييرات في المباريات المقبلة".

وكان من الأمور العالقة قبل المباراة هو احتمال مشاركة لاعب الوسط داني أولمو، الذي لم يتمكن في النهاية من الظهور لأول مرة كلاعب في برشلونة بسبب مشكلات تتعلق باللعب المالي النظيف للنادي.

واختتم فليك حديثه قائلًا: "هذه أشياء علينا أن نقبلها لأننا لا نستطيع تغييرها، ليس علينا أن نفكر في هذه الأشياء، بل في النقاط الثلاثة التي حققناها اليوم، آمل أن يكون معنا في المباراة المقبلة.. لكنني لا أعرف".

شارك: