حارس مرمى.. ليفربول يبرم أولى صفقاته في صيف 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
-
آخر تعديل:
2024-08-28 01:08
آرني سلوت مدرب ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي في بيان رسمي، عن أولى صفقاته الصيفية، خلال موسم الانتقالات 2024-25، رفقة مدربه الهولندي الجديد آرني سلوت، بتعاقده مع حارس مرمى جديد لمنافسة البرازيلي أليسون بيكر.

وارتضى ليفربول لبعض لاعبيه الرحيل عن الفريق هذا الصيف، على غرار المدافع الهولندي سيب فان دين بيرغ، والجناح فابيو كارفاليو الذي غادر نحو برينتفورد، وعدد من اللاعبين الشباب.

ليفربول يعلن تعاقده مع مامارداشفيلي

وقال ليفربول في بيان عبر موقعه الرسمي: "لقد توصل ليفربول إلى اتفاق بشأن انتقال جورجي مامارداشفيلي، بشرط الحصول على تصريح عمل وتصريح دولي".

وأشار النادي في بيانه إلى أن الحارس صاحب الـ23 عامًا لن يلعب مع ليفربول هذا الموسم، وسيظل برفقة فالنسيا في موسم 2024-25 على سبيل الإعارة، قبل انضمامه إلى الريدز الموسم القادم.

وانضم الحارس الجورجي إلى فالنسيا في عام 2021، وقضى 3 سنوات مع النادي الإسباني حيث قدم أداءً مميزًا لفت أنظار ليفربول؛ وسيقضي حارس المرمى موسمًا آخر مع نادي فالنسيا، إذ قضى ثلاث سنوات هناك منذ انتقاله من دينامو تبليسي في عام 2021.

وجذب أداء مامارداشفيلي أنظار ليفربول، بعد مشاركة منتخب جورجيا في بطولة يورو 2024، حيث وصل المنتخب إلى دور الـ16، وفي البطولة بلغ عدد تصدياته البالغ 21 خلال مباريات دور المجموعات الثلاثة هو الأكثر مقارنةً بأي حارس مرمى في تاريخ البطولة.

وحتى الآن، شارك مامارداشفيلي في 102 مباراة مع فريقه بالدوري الإسباني وحافظ على نظافة شباكه في 31 مباراة في جميع المسابقات، وبدأ مباراتي الفريق حتى الآن هذا الموسم، ضد برشلونة وسيلتا فيغو.

ويقبع ليفربول في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر وبرايتون الثاني، بعدما حقق الفوز في أول مباراتين في الموسم، إذ كان نجح في تجاوز كل من إيبسويتش تاون بهدفين نظيفين في الجولة الأولى قبل أن يتفوق على برينتفورد بالنتيجة نفسها برسم الجولة الثانية.

ويتأهب فريق الريدز لملاقاة مانشستر يونايتد، يوم الأحد القادم الموافق 1 سبتمبر/ أيلول 2024، برسم الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-25، على أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الـ6:00 مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والقاهرة.

شارك: