فالنسيا ينفي اتهامات رودريغو غوس في بيان شديد اللهجة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 15:18
البرازيلي رودريغو غوس رفقة زملائه في ريال مدريد خلال مواجهة فالنسيا الأخيرة في ملعب مستايا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدان نادي فالنسيا الإسباني، في بيان شديد اللهجة، اليوم الخميس، نجم ريال مدريد البرازيلي، رودريغو غوس، بعد تصريحاته الأخيرة بشأن واقعة العنصرية ضد مواطنه فينيسيوس جونيور، في الموسم المنصرم 2022-23، متهمًا إياه بمهاجمة النادي ومشجعيه بمعلومات كاذبة ومخادعة.

وكان رودريغو صرح في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء قبل ودية البرازيل وغينيا في إسبانيا، بأن ملعب فالنسيا بالكامل هتف بعبارات عنصرية ضد فينيسيوس، وصرخوا بكلمة "القرد".

وكان ريال مدريد قد تلقى، خسارة أمام فالنسيا (1-0) في 22 مايو/ أيار الماضي، بالجولة الـ35 من الدوري الإسباني، وشهد اللقاء أحداثًا متوترة للغاية، إذ توقفت المباراة لأكثر من 3 دقائق في الدقيقة (72)، بعد هجوم عنصري من أصحاب الأرض، الذين وصفوا الجناح البرازيلي بـ"القرد"، قبل أن يتم استئناف اللعب مرة أخرى، وتخلل اللقاء اشتباك بين عدد من لاعبي الفريقين.

وكذب فالنسيا تصريح رودريغو غوس، مطالبًا إياه بتفسّير حديثه، كما فعل مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عقب المباراة. وقال النادي في بيانه: "يرفض نادي فالنسيا رفضًا قاطعًا التصريحات الكاذبة التي أدلى بها اللاعب رودريغو غوس، والتي قال فيها إن جماهير فريقنا بالكامل، شاركت في الهتافات العنصرية تجاه زميله في الفريق".

وأضاف بيان النادي الذي أنهى الليغا في الموسم المركز السادس عشر: "مثل هذه التصريحات هي أكاذيب خطيرة، وتظلم قاعدة كبيرة من النماذج المثالية بين جماهير نادينا".

وشدد: "نطلب من رودريغو غوس أيضًا بتوضيح هذه المزاعم، كما فعل مدربه كارلو أنشيلوتي، الذي أوضح المقصود من كلماته بعد المباراة. يحتفظ نادي فالنسيا بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية ذات الصلة للدفاع عن شرف النادي والمشجعينـ. يجب أن يتحلى لاعبو كرة القدم بالمسؤولية عند الإدلاء بتصريحات".

وأكد النادي إدانته التامة لكافة أشكال العنصرية، وتحركه لمواجهة هذا البلاء الاجتماعي، وهو ما يظهر في طرد 3 مشجعين تسببوا في هذه الواقعة، وحرمانهم من حضور المباريات مدى الحياة.

وختم النادي الإسباني بيانه بالقول: "نُطالب مرة أخرى بأقصى درجات الاحترام لمشجعينا وألا يتم مهاجمتهم بمعلومات كاذبة وخادعة".

شارك: