غيابات بارزة في قائمة منتخب الجزائر لتصفيات مونديال 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 14:14
فلاديمير بيتكوفيتش يعلن قائمة منتخب الجزائر (Facebook/FAF)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش، اليوم الخميس 30 مايو/ أيار، عن قائمة من 25 لاعبا للمشاركة في معسكر شهر يونيو ومواجهتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2024، والتي عرفت غيابات بارزة ونوعية، تصدرها الغياب الثاني على التوالي لنجم الأهلي السعودي، رياض محرز، واستبعاد يوسف بلايلي نجم مولودية الجزائر، والغياب المفاجئ لفارس شايبي نجم نادي آينتراخت فرانكفورت الإيطالي.

وكان موقع "winwin" انفرد في وقت سابق بأخبار حصرية عن غياب رياض محرز عن هذا المعسكر، وبعض الأسماء الأخرى في صورة يوسف بلايلي واستدعاء شعيب كداد، فضلا تواصل استبعاد أفراد من الحرس القديم الذين عملوا لفترة طويلة مع المدرب السابق جمال بلماضي.

 ومن بينهم إسلام سليماني وسفيان فيغولي ووهاب رايس مبولحي، الذين سقطوا ضحايا للمنافسة الشرسة، وبروز الأسماء المغضوب عليها في وقت سابق مثل ياسين براهيمي وياسين بن زية.

ويستعد المنتخب الجزائري لمواجهة نظيره الغيني يوم 6 يونيو المقبل، على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، قبل أن يطير إلى العاصمة الأوغندية كامبالا لمواجهة منتخب أوغندا، يوم 10 يونيو، على ملعب نامبولي أو ملعب مانديلا الوطني.

ويسعى "محاربو الصحراء" للعودة إلى المشاركة في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخهم، بعد أن تخلفوا عن المشاركة في آخر نسختين، 2018 في روسيا و2022 بقطر بطريقة صدمت الجماهير الجزائرية، وعلى وجه التحديد النسخة الأخيرة التي ضاعت على الأراضي الجزائرية وفي الأنفاس الأخيرة من إياب الدور الفاصل أمام منتخب الكاميرون.

وتحتل الجزائر صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعتها من فوزين شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المونديالية، الأول كان على حساب الصومال بالجزائر بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، والثاني على حساب الموزمبيق بملعب الأخير بهدفين دون رد، عندما كان جمال بلماضي مدربًا للمنتخب الأول.

قائمة منتخب الجزائر لمواجهتي غينيا وأوغندا

  • حراسة المرمى: أنتوني ماندريا، مصطفى زغبة، أسامة بن بوط؛
  • خط الدفاع: يوسف عطال، كيفين غيطون، ريان آيت نوري، جوان حجام، عيسى ماندي، محمد أمين توغاي، زين الدين بلعيد، محمد أمين مداني، شعيب كداد؛
  • خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، نبيل بن طالب، رامز زروقي، أحمد قندوسي، حسام عوار؛
  • خط الهجوم: سعيد بن رحمة، ياسين براهيمي، ياسين بن زية، أنيس حاج موسى، بغداد بونجاح، محمد أمين عمورة، أمين غويري، منصف بكرار.
منتخب الجزائر
شارك: