غوارديولا يلهب الديربي: لست متعاطفا مع سولشاير!

2021-06-08 09:01
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
AP
+ الخط -

قال الإسباني بيب غوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي إن منافسه النرويجي أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد ليس بحاجة لتعاطف منه أو من أي أحد آخر، بعد تراجع نتائج الفريق وخسارته فرصة التأهل للدور الثاني من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويتواجه المدربان مساء السبت في ديربي مدينة مانشستر ضمن الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتاج كلاهما للفوز من أجل الاقتراب أكثر من كوكبة المقدمة، وتفادي خسارة المزيد من النقاط بعد أن أهدرا العديد منها في الجولات الماضية، علاوة على أن سولشاير لا يمكنه الخسارة للمرة الثانية في ظرف أيام معدودة، وخصوصا في مواجهة الجار اللدود لليونايتد.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي عقد للحديث عن المباراة: "سولشاير ليس بحاجة لدعم مني، لأنه قوي جداً. نعرف ما هو حالنا دوما، المدربون عندما يفوزون يعتبرون عباقرة وإذا خسروا يجب أن تتم إقالتهم. هذا طبيعي ويحدث في يونايتد وفي كل العالم، إنه الواقع وعلينا تقبله".

وحول دوري الأبطال قال: "الفارق بين الأندية أصبح ضئيلا، وصارت الفرق الكبرى مهددة بالإقصاء. لهذا السبب أهنئ لاعبي فريقي على كل فوز في أي مباراة في دور المجموعات في دوري الأبطال لصعوبة الأمر، وأدعوهم للتركيز على المباراة المقبلة. الأمر مشابه في الدوري الإنجليزي، المباريات معقدة والفوز فيها صعب".

وعن منافسه في مباراة الديربي، قال: "يونايتد فريق استثنائي ونادي استثنائي. عرفنا ذلك عندما كنت في برشلونة خلال مواجهتهم في نهائيات دوري أبطال أوروبا. ولقد تأكدت من ذلك عندما وصلت هنا كان لديهم دائمًا فريق رائع. لا أستطيع أن أقول إنه  منذ وصولي ، لم يكن مان يونايتد فريقًا جيدًا. لم أعتقد أبداً هذا".

شارك: