"العجوز" محمد صلاح.. تراجع رهيب في ترتيب أسرع لاعبي ليفربول!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يضم فريق ليفربول الإنجليزي مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يتمتعون بقدرات بدنية هائلة يتقدمهم المصري محمد صلاح. كما يمتلك تحت قيادة المدرب الهولندي أرني سلوت كل المقومات اللازمة لتفوقه على منافسيه، سواء من حيث الجهد أو السرعة، حيث تُعد الوتيرة العالية التي يُنفذ بها الفريق كل تحركاته أمرًا مذهلًا.

وبالنظر إلى إحصاءات أسرع اللاعبين في الفريق خلال موسم 2024-25، تظهر بعض المفاجآت. وعلى الرغم من أن الأسماء اللامعة مثل "العجوز" صلاح (32 عامًا)، ولويس دياز، وداروين نونيز تُعرف بسرعتها الكبيرة، إلا أن هؤلاء الثلاثة لم يتمكنوا من الدخول ضمن أسرع خمسة لاعبين في الفريق خلال هذا الموسم. بل إن بعضهم خرج تمامًا من قائمة أسرع عشرة لاعبين.

ألكسندر أرنولد يتصدر قائمة الأسرع في ليفربول

لن يكون مفاجئًا لمعجبي ليفربول رؤية فيرجيل فان دايك ضمن قائمة الأسرع، حيث يُعد الهولندي من أسرع المدافعين في العالم. لكن المفاجأة كانت في أن ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن للفريق، تفوق على زميله الهولندي وسجل سرعة تزيد عن 34 كيلومترًا في الساعة، ليكون الوحيد في الفريق الذي يصل إلى هذا الرقم.

يعرف ألكسندر أرنولد برؤيته الفنية ومهارته التقنية، لكن السرعة الكبيرة لم تكن من بين الصفات التي تشتهر بها مسيرته. ولكن مع بعض اللحظات التي قدم فيها مجهودات جبارة للدفاع عن فريقه. تمكن من حجز مكانه في صدارة قائمة أسرع لاعبي ليفربول.

يأتي دومينيك سوبوسلاي، قائد المنتخب المجري، في المركز الثالث بسرعة وصلت إلى 33.84 كيلومترًا في الساعة، وذلك بفارق ضئيل عن فان دايك الذي سجل 33.97 كيلومترًا، ويكمل كل من كودي جاكبو وإبراهيما كوناتي قائمة الخمسة الأوائل، مع غياب بعض الأسماء الكبيرة مثل صلاح ودياز.

ترتيب غير متوقع للمصري محمد صلاح ودياز

يحتل محمد صلاح المركز السابع ضمن أسرع لاعبي الفريق لهذا الموسم بسرعة بلغت 33.62 كيلومترًا في الساعة. ومع بلوغه سن 32 عامًا، من الطبيعي أن يتوقع البعض تراجعًا ولو بسيطًا في سرعته المذهلة.

يوضح تقرير موقع "givemesport" أنه ليس صلاح هو من تباطأ، بل إن زملاءه في الفريق هم من حققوا زيادات ملحوظة في سرعاتهم، فيما لم يتمكن النجم المصري من مجاراة وتيرتهم.

يأتي ريان جرافينبيرش، الذي تحسن بشكل لافت وتطور من الناحية البدنية تحت قيادة سلوت في المركز السادس، بعدما سجل سرعة وصلت إلى 33.67 كيلومترًا في الساعة.

يعد الجناح الكولومبي لويس دياز من أكثر اللاعبين سرعة، ورغم ذلك لم يتمكن من الوصول إلى المراكز المتقدمة. واكتفى بالوجود في المركز العاشر خلف كل من كونور برادلي وأندي روبرتسون. ويبدو أن لاعبي الأظهرة مثل برادلي وروبرتسون مطالبون بالوصول إلى سرعات هائلة لدعم الهجوم والدفاع في نفس الوقت.

أما بالنسبة إلى داروين نونيز، فقد تغير دوره تحت قيادة سلوت، ليصبح أكثر اعتمادًا على اللعب الجماعي وحجز الكرات. ما أدى إلى غيابه عن قائمة أسرع عشرة لاعبين.

ويظهر ترتيب اللاعبين هذا الموسم مدى تنوع المهارات والقدرات في صفوف ليفربول. ولهذا السبب تمكنت أسماء غير متوقعة من التفوق في قائمة الأسرع. في حين ظل النجوم الكبار على غرار محمد صلاح يحافظون على أدائهم ولكن بأسلوب مختلف.

أسرع 10 لاعبين في ليفربول لموسم 2024-25

ترينت ألكسندر أرنولد 34.74 كلم/ ساعة

فيرجيل فان ديك: 33.97 كلم/ ساعة

دومينيك زوبوسزلاي: 33.84 كلم/ ساعة

كودي جاكبو: 33.74 كلم/ ساعة

إبراهيما كوناتي: 33.72 كلم/ ساعة

ريان جرافينبيرش: 33.67 كلم/ ساعة

محمد صلاح: 33.62 كلم/ ساعة

كونور برادلي: 33.33 كلم/ ساعة

أندي روبرتسون: 33.31 كلم/ ساعة

لويس دياز: 33.29 كلم/ ساعة

شارك: