غوارديولا نادم على رحيل هذا اللاعب عن مانشستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-01 16:58
إيلكاي غوندوغان ورياض محرز غادرا مانشستر سيتي الصيف الماضي (facebook/VivaFCBarcelona1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد تقرير صحفي أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا يفتقد إسهامات نجم الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان، في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، هذا الموسم 2023-24.

وانضم غوندوغان إلى برشلونة الصيف الماضي، قادمًا من مانشستر سيتي، عبر صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقد الدولي الألماني مع نادي الشمال الإنجليزي.

ودخل غوندوغان في مفاوضات مع إدارة مانشستر سيتي، من أجل تجديد العقد بين الثنائي، لكن خلافًا في الرأي حول مدة العقد الجديد، دفعت اللاعب صاحب الـ33 عامًا لاتخاذ قرار الرحيل؛ حيث انضم إلى برشلونة بصفقة انتقال حر.

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن غوارديولا يفتقد غوندوغان فعليًّا، لا سيما أن نجم بوروسيا دورتموند السابق كان يقوم بأدوار فنية مهمة في مباريات مانشستر سيتي.

وبالإضافة إلى جودته الفنية، كان غوندوغان قائدًا للفريق الذي تُوج الموسم الماضي بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

وحاول مانشستر سيتي تعويض رحيل غوندوغان، من خلال ضم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش والبرتغالي ماتيوس نونيز، من تشيلسي وولفرهامبتوون واندررز على الترتيب، لكن الثنائي لم يتمكن من سد الفجوة التي تركتها مغادرة النجم الألماني حتى الآن.

مانشستر سيتي يستهدف ثنائية محلية هذا الموسم

وتعرض مانشستر سيتي للإقصاء من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؛ بالخسارة بركلات الترجيح أمام ريال مدريد، فيما يواصل الفريق حملة الدفاع عن لقبَيه في البريميرليغ وكأس الاتحاد.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليغ، برصيد 79 نقطة من 34 مباراة (24 فوزًا، 7 تعادلات، 3 هزائم)، مُتخلفًا بنقطة واحدة عن صدارة أرسنال، الذي خاض مباراة واحدة أكثر.

ويستعد السيتي لمواجهة جاره مانشستر يونايتد، يوم 25 مايو/ أيار الجاري، في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي. وتُعد هذه المباراة تكرارًا لنهائي البطولة الموسم الماضي، والذي حسمه مانشستر سيتي لصالحه بنتيجة 2-1. وقد سجّل غوندوغان ثنائية "السيتيزنس" في تلك المباراة.

شارك: