غموض بخصوص حالته الصحية.. تضامن عالمي مع نبيل بن طالب

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 21:17
الدولي الجزائري نبيل بن طالب لاعب ليل الفرنسي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمكث الدولي الجزائري، نبيل بن طالب نجم نادي ليل الفرنسي لليوم الثالث على التوالي في المستشفى الجامعي لمدينة ليل، للخضوع للعلاج إثر معاناته من وعكة صحية خطيرة أدخلته المستشفى، ليلة الثلاثاء 18 يونيو، دون إبراز أي تطورات بخصوص حالته الصحية حاليًا أو طبيعة المرض الذي يعاني منه.  

وكانت مصادر "winwin" أكدت دخول نجم منتخب الجزائر العناية المركزة بسبب وعكة صحية خطيرة، قبل أن يؤكد نادي ليل الخبر عبر بيان رسمي نشره على موقعه الرسمي دون إعطاء تفاصيل بخصوص حالته الصحية، مساء الأربعاء 19 يونيو/حزيران، تحت عنوان: "بن طالب ضحية أزمة صحية طارئة ونُقل إلى المستشفى".

وجاء في البيان: "يفيد نادي ليل بأن نبيل بن طالب كان ضحية لأزمة صحية طارئة مساء الثلاثاء 18 يونيو، وتم نقل اللاعب على الفور إلى مستشفى ليل الجامعي لتلقي العلاج وحظي بالرعاية اللازمة. يرافق نادي ليل نبيل (بن طالب) قدر الإمكان خلال هذه المحنة ويقدم له كل دعمه. ويدعو النادي أيضًا إلى احترام أكبر للحياة الخاصة للاعبيه".

وتترقب الجماهير الجزائرية أي خبر يعيد لها الأمل بخصوص حالة "المحارب" الصحية، الذي طالما عُرِف بطريقة لعبه القتالية في المنتخب الجزائري، والتزامه الكبير كلما تعلق الأمر ببلده الجزائر، وحظي بن طالب بدعم وتضامن واسعين في الجزائر وخارجها، من طرف الجماهير ونجوم كرة القدم الجزائرية والعالمية.

رياض محرز ونجوم "الخضر" يدعمون نبيل بن طالب

لم يتأخر نجوم المنتخب الجزائري في التضامن مع زميلهم نبيل بن طالب ودعمه بكل قوة في هذه المحنة، وفي مقدمتهم رياض محرز، الذي تفاعل مع منشور لحساب الاتحاد الجزائري لكرة القدم في منصة "إكس"، قال فيه: "الاتحاد الجزائري لكرة القدم يتمنى الشفاء العاجل للاعبي الدولي نبيل بن طالب بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها".

وكتب بغداد بونجاح على حسابه الرسمي في "إنستغرام": "الله يشافيك أخي"، وهو نفس الشيء الذي قام به هشام بوداوي، الذي كتب على حسابه في "إنستغرام": "إن شاء الله خير أخي"، وسار على ذلك النهج العديد من اللاعبين الآخرين، على غرار إسلام سليماني وآندي ديلور ويوسف عطال وأنيس حاج موسى وأنتوني ماندريا وغيرهم، في تأكيد التلاحم القوي بين لاعبي المنتخب الجزائري.

ويعد نبيل بن طالب من أقدم اللاعبين في منتخب الجزائر حاليًا رغم صغر سنّه نسبيًا (29 عامًا)، حيث استدعي لأول مرة شهر مارس/ آذار من عام 2014، بسّن الـ19 عامًا و3 أشهر و9 أيام، عندما كان لاعبًا في نادي توتنهام الإنجليزي، وخاض بن طالب منذ ذلك التاريخ 52 مباراة دولية سجل خلالها 5 أهداف، وأبرز محطاته مع "الخضر" كانت المشاركة في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

نجوم ليل يدعمون بن طالب ورسالة مؤثرة من قلب "يورو 2024"

وحظي الدولي الجزائري بدعم قوّي أيضًا من فرنسا، سواء من زملائه في نادي ليل أو محيط كرة القدم الفرنسية ودوري الدرجة الأولى الفرنسي "الليغ 1"، وكتب ريمي كابيلا، نجم ليل على حسابه في "إنستغرام": "نبيل كن أقوى في هذا الظرف! تفكيرنا معك، صلوا من أجل نبيل. نحن نحبك". 

ريمي كابيلا

وكتب آدم وناس: "تحلَّ بالشجاعة أخي! لندعو لنبيل (بن طاب) الله يشفيك.. نحن معك، سوف تعود أقوى"، قبل أن يوجه نجم منتخب تركيا، يوسف يازيتشي، المشارك من منتخب بلاده في "يورو 2024"، رسالة قوية لنجم شالكه الألماني السابق، حيث قال: "كن قويًا وتعافَ عاجلًا أخي العزيز. أشملك في أفكاري وصلواتي. أحبك يا أخي. دعونا نُصلِّ من أجل نبيل! (بن طالب)". 

نادي ليل يراقب الوضع ويتريث قبل الحديث عن تفاصيل جديدة

ويرفض نادي ليل الفرنسي وبالتشاور مع عائلة اللاعب الجزائري، حسب ما أكدته مصادر "winwin" الخاصة، إعطاء أي تفاصيل بخصوص تطور الحالة الصحية لبن طالب أو طبيعتها، رغم الحديث عن معاناته من أزمة قلبية، حيث يفضّل النادي الفرنسي مراقبة الوضع قبل إعطاء تفاصيل جديدة في الوقت الذي يراه مناسبًا وبالتشاور مع عائلة اللاعب.

وكان العديد من الجزائريين عبروا عن تذمرهم من الشائعات التي تغلف ملف الوعكة الصحية الخطيرة للنجم الجزائري، خاصة في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ويترقب الجزائريون الخبر السعيد بخصوص تحسن حالة نبيل بن طالب واستقرارها خلال الساعات المقبلة.

شارك: