غاري نيفيل ينتقد تقنية الفيديو بسبب هدف اليابان الثاني

تاريخ النشر:
2022-12-02 13:39
منتخب اليابان أنهى الدور الأول في صدارة المجموعة الخامسة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب غاري نيفيل، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، عن استغرابه الشديد من عدم تقديم توضيحات كافية، بعد قيام حكم الفيديو المساعد "VAR" باتخاذ قرار مثير للجدل، خلال فوز اليابان على إسبانيا بنتيجة 2-1 في مونديال قطر 2022.

وقال نيفيل في تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية: "بدت الكرة في الهدف الثاني لليابان، وكأنها تجاوزت خط الملعب بالكامل، والجميع كان يستعد لتنفيذ ضربة مرمى لصالح الإسبان، لكن تقنية إعادة الفيديو كان لها رأي آخر باحتساب الهدف".

وتابع: "ربما لم تتجاوز الكرة بكامل محيطها خطوط الملعب، لكنَّ المتابعين لم يحصلوا على الزاوية المثلى لمشاهدة وضع الكرة ومعرفة القرار الصحيح، الجماهير لم تحصل على دليل قاطع يؤكد صحة قرار الحكام في هذه المواجهة".

وأضاف: "منذ اليوم الأول للمسابقة، لم تحظَ الجماهير بالشرح الكافي لقرارات حكام تقنية الفيديو، حتى اللحظة لا نعلم لماذا تم إلغاء العديد من الأهداف، ولا نعلم لماذا تم احتساب أهداف أخرى".

وأكمل نيفيل حديثه بالقول: "جميعنا شاهد عدم صحة هدف اليابان، كنا نعتقد ذلك؛ لكن حكم الفيديو المساعد رأي شيئًا لم نشاهده نحن في الأستوديو التحليلي أو في مختلف أنحاء العالم، لكنه اكتفى باتخاذ القرار دون مساعدتنا على رؤية ما شاهده من غرفته الخاصة".

جدير بالذكر أن فوز اليابان المثير على إسبانيا 2-1، انتهى بتأهل المنتخبين رسميًّا إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022، مع توديع المنتخب الألماني المسابقة العالمية للمرة الثانية على التوالي من دور المجموعات.

شارك: