عيسى ماندي يحدد هوية المرشح الأبرز للفوز بالكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
عيسى ماندي يستعد لمواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الجزائري عيسى ماندي مدافع ليل الفرنسي، عن هوية مرشحه الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية في نسختها الجديدة، والتي تشهد منافسة قوية بين عدة نجوم، يتقدمهم فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام وكيليان مبابي وإيرلينغ هالاند.

ورشح نجم الجزائر في تصريحات صحفية، الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني للتتويج بالكرة الذهبية، مشيرًا إلى أن اللاعب البرازيلي تطور كثيرًا منذ بداياته الأولى مع الريال، وخلال الفترة التي كان فيها بالدوري الإسباني.

وخاض المدافع الجزائري (33 عامًا) تجربة طويلة في الدوري الإسباني "الليغا" استمرت لثمانية مواسم كاملة، توزعت بين ريال بيتيس وفياريال، منها خمسة مواسم مع النادي الأندلسي وثلاثة مع "الغواصات الصفراء"، سجل خلالها 9 أهداف وقدم فيها 3 تمريرات حاسمة.

عيسى ماندي وعصر ميسي ورونالدو

عاصر عيسى ماندي نجوم الدوري الإسباني الكبار، وفي مقدمتهم الثنائي الذهبي ليونيل ميسي مع برشلونة وكريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، مرورًا بالبرازيلي نيمار جونيور، والفرنسي كريم بنزيما، وصولًا إلى فينيسيوس ورودريغو، اللذين سيكون على موعد متجدد لمواجهتهما في مسابقة دوري أبطال أوروبا. 

ويحلّ "الميرينغي" حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في دوري أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، ضيفًا ثقيلًا على ليل، ضمن مباريات الجولة الثانية من المسابقة القارية، في المباراة التي سيحتضنها ملعب بيير موروا بفرنسا.

وسيكون مدافع الجزائر في مهمة صعبة لإيقاف هجوم ريال مدريد الخطير بقيادة الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي كيليان مبابي، الذي استعاد كامل قدراته وتعافى بسرعة كبيرة من إصابته وسيكون جاهزًا لخوض المواجهة بعد غيابه السبت عن ديربي مدريد.

ماندي يرشح فينيسيوس للتتويج بالكرة الذهبية

يدرك عيسى ماندي الصعوبات التي سيواجهها هو وزملاؤه أمام ريال مدريد، رغم اعترافه بأن مواجهة النادي الملكي تبقى مميزة لكل نادٍ ولاعب، وقال في تصريحات نقلتها شبكة "بي إف إم" الفرنسية: "لديهم 15 لقبًا في دوري أبطال أوروبا. من الواضح أن مواجهة ريال مدريد أمر مميز سواء في دوري أبطال أوروبا أو حتى في الدوري الإسباني (الليغا)، إنّه النادي الذي يشاهده الجميع".

وعن مواجهته المحتملة مع نجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، صرّح اللاعب الجزائري: "لقد تطور فينيسيوس كثيرًا، أتذكر جيّدًا بدايته الصعبة"، مضيفًا: "في البداية لم يكن ناجحًا، ودائمًا ما كان يفتقد اللمسة الأخيرة ليتمكن من إنهاء الهجمات".

وأبدى عيسى ماندي إعجابه الكبير بخصوص التطور الحاصل في مستويات الدولي البرازيلي، مرشحًا إيّاه للتتويج بالكرة الذهبية، وصرّح بهذا الخصوص: "لكن الآن لم يعد نفس اللاعب. أعتقد أنه سيكون صاحب الكرة الذهبية المقبل"، في تأكيد لكل ما قدمه فينيسيوس جونيور الموسم الماضي مع النادي الملكي.

ويراهن نادي ليل على خبرة ماندي في الكرة الإسبانية من أجل تقديم أفضل أداء ممكن أمام ريال مدريد، رغم الانتقادات التي طالته منذ بداية الموسم الجاري مع النادي الفرنسي، حيث يرى بعض المتابعين بأن مستوياته تراجعت كثيرًا مقارنةً بما كان يقدمه خلال المواسم الماضية في "الليغا"، خاصةً مع ريال بيتيس.

شارك: