لا يجاري المراهقين.. صحيفة "ليكيب" تسخر من الجزائري ماندي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-25
الجزائري عيسى ماندي لاعب ليل الفرنسي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سخرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بكل قسوة من الدولي الجزائري، عيسى ماندي بسبب مستوياته الفنية مع نادي ليل الفرنسي منذ بداية الموسم الجاري، وبالتحديد خلال مباراة فريقه ونادي ستراسبورغ، السبت الماضي، في الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي "ليغ 1".

واكتفى نادي ليل بنقطة التعادل على أرضه أمام ستراسبورغ بنتيجة (3-3)، بعد أن كان ليل متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد، وعانى زملاء النجم الجزائري دفاعيًا بعد ذلك التقدم وتلقوا ثلاثة أهداف كاملة، قبل أن يدركوا التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة.

واتجهت سهام الانتقاد بعد المباراة إلى المدافع الجزائري صاحب الخبرة الكبيرة، ونجم نادي باريس سانت جيرمان السابق، البلجيكي توماس مونييه، وتعرضا للتهكم اللاذع بسبب عجزهما عن مجاراة الإيقاع الذي فرضه مهاجمو نادي ستراسبورغ اليافعون.

وكان ماندي (32 عامًا) استقر على العودة إلى الدوري الفرنسي هذا الصيف، وانضم إلى ليل بعقدٍ يمتد لغاية صيف 2026، بعد تجربة استمرت سبع سنوات في إسبانيا بين ناديي ريال بيتيس، الذي قضى معه خمسة مواسم، ونادي فياريال الذي لعب معه لموسمين.

وخاض اللاعب الجزائري 206 مباريات في الدوري الإسباني، سجل خلالها 9 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، في وقتٍ كانت له مسيرة مميزة أيضًا مع نادي ريمس الفرنسي في "ليغ 1" قبل ذلك، حيث شارك معه في 130 مباراة، سجل خلالها 13 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية تسخر من عيسى ماندي

وتناقل العديد من المواقع الفرنسية تقريرًا ساخرًا من صحيفة "ليكيب" الفرنسية، سخر فيه كاتب المقال بقسوة من الجزائري عيسى ماندي في تقرير كان المقصود منه في البداية مستوى الدوري الفرنسي وحقوق النقل التليفزيوني وإمكانية تسويقه بامتياز خارج فرنسا.

وكتب الصحفي الفرنسي، ماتيو غريغوار: "مع تخفيض حقوق النقل التليفزيوني محليًا، أشاد رئيس رابطة الدوري الفرنسي، فانسنت لابرون، بحقوق النقل التليفزيوني الدولية. أوروبا، أوروبا، أوروبا كمستقبل "لليغ 1"..!".

وتابع: "لذلك تابعنا مباراة ليل وستراسبورغ، لمعاينة أحد ممثلي فرنسا في دوري أبطال أوروبا"، وأردف: "وماذا رأينا؟.. رأينا توماس مونييه وعيسى ماندي يركضان خلف مراهقين (لاعبين صغار في السنّ) دون أن يتمكنا من اللحاق بهم"، في إشارة إلى عجز اللاعب الجزائري عن مجاراة إيقاع لعب مهاجمي نادي ستراسبورغ اليافعين.

ووصل حد السخرية من مدافع منتخب الجزائر إلى درجة التقليل من شأنه وقدرته على اللعب مع أندية كبيرة، وأشار صحفي جريدة "ليكيب" إلى أنّه يستحق اللعب مع أندية تركية مغمورة، حيث قال: "أين يمكن لتوماس مونييه وعيسى ماندي اللعب في تركيا.. مع قيصري أو ريزي المدينتين الساحرتين بدلاً من إسطنبول"، أي بعيدًا عن الأندية التركية الكبيرة المعروفة، غلطة سراي وفنربخشة وبشكتاش في إسطنبول.

ويأتي التقليل من شأن عيسى ماندي في وقت تعرف فيه أسهمه تراجعًا كبيرًا في منتخب الجزائر والجماهير الجزائرية، بسبب تراجع مستوياته الفنية في الفترة الأخيرة، حيث يطالب الكثير من المتابعين باستبعاده من "الخضر" ومنح الفرصة للاعبين جدد في منصبه.

وخاض ماندي منذ شهر مارس/ آذار 2014، تاريخ التحاقه بمنتخب الجزائر، 98 مباراة دولية، سجل خلالها خمسة أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، في وقت شارك فيه بمونديال البرازيل 2014 وتوّج بكأس أمم أفريقيا 2019 بمصر.

شارك: