ليس خلافًا مع إنريكي.. السبب الحقيقي وراء استبعاد ديمبيلي من مباراة أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-02
عثمان ديمبيي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب الجناح عثمان ديمبيلي عن مباراة فريقه باريس سان جيرمان أمام مضيفه أرسنال في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لأسباب انضباطية، وبقرار من المدرب الإسباني لويس إنريكي، وفقًا لما كشفت عنه تقارير صحفية فرنسية.

وتم تناقل أخبار تفيد بأن اللاعب البالغ 27 عامًا قد دخل في خلافات حادة بخصوص أمور تكتيكية مع مدربه، ما دفع بالأخير إلى اتخاذ قرار انضباطي بشكل فوري، من خلال استبعاد اللاعب من الفريق الذي سافر إلى لندن، كعقاب له.

ولكن تقارير صحفية صادرة، اليوم الأربعاء، أي بعد ساعات قليلة من موعد إقامة مباراة أرسنال وسان جيرمان، كشفت عن السبب الحقيقي الذي جعل إنريكي يقدم على تسليط عقوبة بحق لاعبه الأعسر، لاسيما وأن المدرب نفى وجود خلاف بينه وبين ديمبيلي.

وشهدت نهاية مباراة النادي الباريسي أمام ستاد رين في الدورري المحلي، تلاسنًا واضحًا بين الرجلين، أظهرته عدسات الكاميرات للجماهير، لكن المدرب أصر أنه لم يحدث شيء سلبي، معتبرًا أن ذلك أمر طبيعي بين مدرب ولاعبه.

وقال إنريكي عن ذلك قبل مباراة أرسنال: "أنا آسف، لكني لا أريد أن أكون في هذه القصص، لا يوجد خلاف بيننا، فالأمر عارٍ عن الصحة تمامًا، إنها مجرد مشكلة التزام اللاعب تجاه الفريق، وليست مشكلة بين المدرب ولاعبه".

لماذا استبعد إنريكي عثمان ديمبيلي من لقاء أرسنال؟

كشف موقع "فوت ميركاتو" اليوم، أن السبب الحقيقي وراء الخطوة التي أقدم عليها مدرب برشلونة السابق ضد الجناح الدولي الفرنسي، يتمثل في تأخر اللاعب عن حضور الحصة التدريبية للفريق التي أعقبت مواجهة باريس سان جيرمان وستاد رين في الدوري الفرنسي.

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن ديمبيلي تأخر كثيرًا في الوصول إلى ملعب التدريبات من دون مبرّر، وهو ما أثار غضب المدرب وجعله يتخذ قرار استبعاده من قائمة مباراة أرسنال، كعقاب له حتى لا يكرّر هذا التصرف، وهو ما يفسّر تصريحات إنريكي الأخيرة، التي اتهم فيها اللاعب بعدم الالتزام تجاه الفريق.

ومعروف على مدربي كرة القدم انزعاجهم الكبير من تأخر لاعبيهم عن حضور الحصص التدريبية، حيث يفرض عدد كبير منهم إجراءات انضباطية في مثل هكذا الحالات، لتفادي تكرار التأخرات والغيابات غير المبررة.

تجدر الإشارة إلى أن باريس سان جيرمان خسر أمام أرسنال بثنائية نظيفة على ملعب الإمارات، في ثاني جولات مرحلة الدوري من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط حصدها في الجولة الأولى إثر الفوز الصعب على جيرونا بهدف نظيف.

شارك: