ليل يعيد الجزائري عيسى ماندي إلى الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
عيسى ماندي ينضم بصورة رسمية إلى صفوف ليل الفرنسي (X/Arab_Villarreal)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن ليل الفرنسي، اليوم الخميس 1 أغسطس/ آب، تعاقده مع الدولي الجزائري عيسى ماندي بعد ترقب كبير لهذه الصفقة، التي جاءت بعد ساعات قليلة فقط من إعلان فياريال الإسباني عن توصله لاتفاق لإنهاء تعاقده مع المدافع الجزائري، الذي اختار البقاء في أوروبا للحفاظ على تنافسيته العالية والحفاظ على مكانته في منتخب الجزائر. 

وقال فياريال في بيانٍ عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "لقد توصل نادي فياريال وماندي إلى اتفاق لإنهاء عقد المدافع المركزي الذي سينفصل عن النادي الأصفر"، حيث استقر اللاعب على مغادرة الغواصات الصفراء بعد معاناته من الجلوس المتكرر على دكة البدلاء.

ونجح مدافع محاربي الصحراء (32 عامًا) في العودة إلى الدوري الفرنسي بعد أن غادره عام 2016 عندما كان لاعبًا في نادي ستاد ريمس، نحو ريال بيتيس الإسباني، الذي تألق معه لسنوات في الدوري الإسباني قبل أن يخوض تجربة غير ناجحة مع فياريال.

ليل الفرنسي يشيد بخبرة الجزائري عيسى ماندي

أعلن نادي ليل ضم لاعب "الخضر" في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس"، وقال في بيان له بهذا الخصوص: "نحن سعداء في نادي ليل بإتمام وصول المدافع متعدد الاستخدامات، الجزائري عيسى ماندي (32 عامًا) من نادي فياريال الإسباني. وقّع اللاعب الدولي (97 مباراة دولية، 5 أهداف) مع نادي ليل لمدة عامين، حتى عام 2026".

وتابع: "ولد الجزائري عيسى ماندي في فرنسا، برز في دوري الدرجة الأولى الفرنسي وتألق في الدوري الإسباني، ثم توّج مع الجزائر، وهو وجه معروف في كرة القدم العالمية"، وأردف: "بدأ المدافع الجزائري مسيرته في ستاد ريمس، وهو النادي الذي انضم إليه في سن الثامنة، وتدرّج معه إلى أن وصل إلى الفريق الأول، الذي قدم معه 4 مواسم بجودة عالية (2012-2016) في "ليغ 1"، حيث ارتدى شارة القيادة".

وأضاف: "المدافع الذي يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن ووسط الدفاع انتقل بعدها إلى بيتيس، حيث ثبت نفسه بسرعة كبيرة لاعبًا أساسيًا في وسط الدفاع. موهبته وثباته وحالته الذهنية جعلته أحد قادة النادي اعتبارًا من عام 2020"، وأكمل النادي الفرنسي: "كما تألق مع منتخب الجزائر من خلال 5 مشاركات في كأس الأمم الأفريقية (2015، 2017، 2019، 2021، 2023)، وهو الحدث الذي فاز به في عام 2019، كما شارك في مونديال البرازيل وخاض تجربة ثرية في دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "الآن يبلغ من العمر 32 عامًا وخاض أكثر من 400 مباراة احترافية (بما في ذلك 206 في الدوري الإسباني و126 في الدوري الفرنسي الأول)، يستعد عيسى ماندي للعودة إلى البطولة الفرنسية من بوابة ليل. إنه لاعب متعدد الاستخدامات وذو خبرة ويتمتع بقدرات قيادية معينة، وهو عنصر قوي يمكن أن يعتمد عليه برونو جينيسيو في قلب موسم ذي بُعد أوروبي".

عيسى ماندي سعيد بالعودة إلى الدوري الفرنسي

عبر المدافع الجزائري عن سعادته بالعودة إلى فرنسا، وقال في تصريح لموقع نادي ليل: "أنا سعيد للغاية بالتوقيع مع هذا النادي الرائع وأيضًا بالعودة إلى فرنسا. لقد مرت 8 سنوات منذ أن غادرت"، وأضاف: "مشروع نادي ليل أثار اهتمامي حقًا، لقد تحدثت عن ذلك كثيرًا مع الرئيس، وكذلك مع عائلتي وقررنا المجيء إلى هنا".

وأردف: "لديَّ صورة جيّدة عن نادي ليل، أحد أفضل الأندية في فرنسا، ولهذا فأنا أنضم إليه بسرور كبير. سأحاول أن أستفيد من خبرتي القليلة التي اكتسبتها في الخارج ووضعها في خدمة فريق ليل الرائع والمليء بالمواهب".

من جانبه، رحب رئيس النادي الفرنسي، أوليفييه ليتانغ، بالمدافع الجزائري، وصرّح: "نحن سعداء للغاية بإضفاء الطابع الرسمي على توقيع عيسى (ماندي)، فهو لاعب يتمتع بخبرة كبيرة، سواء في الدوري الفرنسي والدوري الإسباني وكذلك على الساحة الدولية، وفي المسابقات الأوروبية وكذلك مع المنتخب الجزائري".

وأكد: "تعتبر عودة عيسى (ماندي) إلى الدوري الفرنسي بعد ثماني سنوات من رحيله إشارة قوية. بفضل خبرته وقيادته، سيجلب لنا القوة والهدوء إلى الفريق"، وشدد: "لقد كان قائدًا في كل الأندية المختلفة التي مر بها، إنه لاعب محترف رائع جدًا ينضم إلينا".

جدير بالذكر أن الجزائري عيسى ماندي كان مطلوبًا في نادي الخلود السعودي، لكنه اختار البقاء في أوروبا ومواصلة اللعب في المستوى العالي، وهو المعروف لدى الجزائريين باحترافيته والتزامه الكبيرين، وقد ميّزاه عن الكثير من اللاعبين الآخرين في منتخب الجزائر خلال السنوات الماضية.

شارك: