عودة فان دايك- ماذا ينتظر الهولندي بعد خيبة صلاح وتأهل ماني؟

2022-09-20 20:06
أرشيفية- الهولندي فيرجيل دايك (يمين) ينظر إلى المصري محمد صلاح خلال تحضيرات ليفربول لمباراة بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 13 فبراير/ شباط 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت الحياة إلى الدوريات الأوروبية الكبرى، الجمعة 1 أبريل/ نيسان، بعد فترة التوقف الدولي الماضية، والتي عرفت إقامة حزمة من المباريات الحاسمة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

ومع عودة الدوريات الكبرى بعد فترة التوقف الدولي، عاد المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك وزميلاه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني للمشاركة مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، حيث حقق "الريدز" الفوز على واتفورد بنتيجة 2-0، في مواجهة استضافها ملعب "أنفيلد"، السبت 2 أبريل، ضمن الجولة الـ31 من البطولة المحلية.

ويُعدّ فان دايك من أهم الركائز خلال السنوات الماضية في صفوف ليفربول ومنتخب بلاده؛ ومؤخرا، أسهم قلب دفاع الريدز في عودة هولندا من جديد للمشاركة في نهائيات كأس العالم من خلال تأهلها إلى نسخة قطر 2022، بعد غياب عن النسخة الماضية في روسيا عام 2018.

وضمن المنتخب الهولندي التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"؛ بتصدّره المجموعة السابعة في التصفيات الأوروبية، برصيد 23 نقطة، حصدها من 7 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

وسجل المنتخب "البرتقالي" خلال التصفيات الأوروبية 33 هدفًا، واستقبلت شباكه 8 أهداف فقط، ليصبح المنتخب صاحب أقوى خط دفاع بين منتخبات المجموعة السابعة، بالتساوي مع منتخب النرويج، وبالتأكيد كان لفان دايك دور كبير في قوة دفاع الطواحين الهولندية خلال التصفيات؛ ما أدى رفقة عوامل أخرى إلى التأهل المباشر، وعودة هولندا إلى نهائيات كأس العالم.

بعد عودة الدوريات الأوروبية.. فيرجيل فان دايك يلتقي مع محمد صلاح وساديو ماني

والتقى فان دايك بزميليه في ليفربول صلاح وماني بعد عودة الدوريات الأوروبية، وانتهاء المواجهة المزدوجة المُثيرة بين منتخبي مصر والسنغال، في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بفوز المنتخب السنغالي ببطاقة الترشح للمونديال.

وحقق المنتخب المصري الفوز على السنغال (1-0) يوم 25 مارس/ آذار الماضي في ذهاب الملحق الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر، ثم فاز المنتخب السنغالي بنفس النتيجة خلال مباراة الإياب يوم 29 مارس، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأسود التيرانغا (3-1)، لتتأهل السنغال إلى نهائيات كأس العالم.

وأخفق صلاح في تسجيل ركلة الترجيح الأولى لمنتخب مصر في مباراة الإياب ضد السنغال، بينما نجح ماني، زميله في ليفربول، في تسجيل ركلة الترجيح الحاسمة للمنتخب السنغالي.

ماذا قال فيرجيل فان دايك بعد نهاية المواجهة بين زميليه محمد صلاح وساديو ماني؟

وتحدث فان دايك بعد نهاية المواجهة بين زميليه صلاح وماني في تصفيات كأس العالم "قطر 2022"، وقال النجم الهولندي في تصريحات نقلتها شبكة "ليفربول إيكو" البريطانية: "أشعر بالأسف تجاه مو ومنتخب مصر".

وأضاف قائد منتخب هولندا: "لكن كرة القدم في بعض الأحيان تسير على هذا النحو، أنا متأكد من أن صلاح سيحوّل خيبة الأمل تلك إلى نجاح لبقية الموسم مع ليفربول".

وأوضح فان دايك: "لا يزال لدينا بطولات نلعب من أجل الفوز بها، لذلك لا يزال هناك الكثير من الأشياء التي يتعين علينا تحقيقها.. بالنسبة لتأهل ماني إلى كأس العالم، أتمنى له كل التوفيق.. سيحتاج إلى هذا الحظ السعيد"، في إشارة من فان دايك إلى وقوع السنغال في مجموعة واحدة بالمونديال رفقة هولندا.

وأسفرت القرعة النهائية لكأس العالم قطر 2022، والتي أُقيمت الجمعة 1 أبريل، عن مواجهة مُنتظرة بين فان دايك وماني، حيث يتنافس المنتخب الهولندي مع المنتخب السنغالي إلى جانب قطر "المُضيفة" والإكوادور (رابعة تصفيات أمريكا الجنوبية) في المجموعة الأولى للبطولة المُزمع إقامتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

شارك: