عودة الدوري السوداني.. بين رغبة الاتحاد والروزنامة المزدحمة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-05-26 13:07
من مواجهة سابقة بين المريخ والهلال في الدوري السوداني لكرة القدم (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسابق اتحاد كرة القدم السوداني الزمن من أجل استئناف مسابقاته المحلية، أبرزها الدوري السوداني المتوقف منذ أكثر عام، بسبب الأحداث الدامية التي اندلعت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان 2023, حيث يواجه الاتحاد موقفًا بالغ التعقيد، بسبب الروزنامة المزدحمة باستحقاقات أفريقية للمنتخب والأندية.

حددت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني 20 يونيو/ حزيران موعدًا نهائيًّا لاستئناف مسابقة الدوري السوداني الممتاز، بعد توقف دام 13 شهرًا، بسبب الظروف التي تعيشها البلاد، حيث خاطب الأندية بهذا الخصوص، وهو موعد يواجه صعوبات كبيرة لعدم جاهزية الأندية، فضلًا عن الاستحقاقات الأفريقية التي تنتظر المنتخب السوداني والعملاقين المريخ والهلال.

روزنامة أفريقية مزدحمة تنتظر الدوري السوداني

يواجه المنتخب السوداني روزنامة مزدحمة في الفترة المقبلة، حيث يخوض صقور الجديان يومي 6 و11 يونيو مباراتين أمام موريتانيا وجنوب السودان تواليًا، لحساب التصفيات الأفريقية لمونديال 2026، كما يخوض المنتخب مباريات بطولة شرق ووسط أفريقيا للمنتخبات، بعد أن أعلن الاتحاد موافقته على المشاركة بالبطولة، فضلًا عن مشاركة الهلال والمريخ في بطولة شرق ووسط أفريقيا والتركيز عليها، في إطار التحضير لمباريات النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، إثر ابتعادهما عن اللعب التنافسي.

معتصم جعفر يعترف بالصعوبات ويتعهد بالحلول 

اعترف معتصم جعفر رئيس اتحاد كرة القدم السوداني بالصعوبات الكبيرة التي تواجههم في استئناف مسابقة الدوري، والروزنامة المزدحمة للمنتخب والأندية في الفترة المقبلة.

وقال جعفر في حديث خاص إلى موقع winwin: "نواجه موقفًا بالغ التعقيد، بضغط الروزنامة الأفريقية للمنتخبات والأندية، نجتهد لاستئناف مسابقة الدوري، ومنحنا لجنة المسابقات كافة الصلاحيات لاتخاذ ما تراه مناسبًا من قرارات لاستئناف الدوري، ونثق في قدرتها على تجاوز الموقف الصعب".

وأردف بقوله: "الحقيقة أن الحرب ضاعفت من الصعوبات بالنسبة إلى اتحاد الكرة والأندية، ونجتهد لتقليل المخاطر، ونعلم أن نشاط الأندية متوقف، ولكننا أمام حتمية استئناف الدوري في الفترة القليلة القادمة، حتى وإن اقتصرت فترة الإعداد على أيام معدودة، حتى لا تتضرر الأندية من الغياب عن البطولات الأفريقية".

وأتم رئيس الاتحاد حديثه: "سنعقد اجتماعات متواصلة في الفترة المقبلة، لنضع الحلول المناسبة لكل المعوقات التي تواجهنا، ولتذليل العقبات أمام الأندية والمنتخب، نعلم بأننا في موقف محرج يجب علينا تفاديه".

جدير بالذكر أن أندية الدوري السوداني تواجه صعوبات كبيرة في تجميع اللاعبين بسبب الحرب الدامية التي تعيشها البلاد، وينتظر أن يواجه اتحاد الكرة موقفًا متشددًا من بعض الأندية التي لم تستأنف نشاطها، وستجد صعوبات كبيرة في تجميع لاعبيها بسبب الحرب، ما يعني صعوبة استئناف الدوري في موعده المحدد يوم 20 يونيو المقبل.

شارك: