عملاق الدوري الفرنسي يفاوض المغربي نائل العيناوي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-14 21:23
المغربي نائل العيناوي لاعب فريق لانس الفرنسي (LENS)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح لاعب الوسط المغربي الشاب ونجم فريق لانس، نائل العيناوي (23 عامًا) على أجندة أحد أندية النخبة في الدوري الفرنسي لكرة القدم، لضمه في سوق الانتقالات الصيفية الحالية 2024، وفق وسائل إعلام صادرة الأحد 14 يوليو/ تموز.

برز العيناوي بقوة خلال مجريات الموسم الماضي مع فريق لانس الفرنسي، حيث ظهر في 32 مباراة بكل البطولات.

نائل هو نجل أسطورة التنس المغربية يونس العيناوي، صاحب 5 بطولات دولية والمعتزل عام 2010، وعطفًا على تألق اللاعب في الملاعب الفرنسية الموسم الماضي، فقد أبدت أندية أوروبية داخل فرنسا وخارجها استعدادها للتعاقد معه.

نائل العيناوي على أجندة موناكو الفرنسي

حسب صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن نادي موناكو اقتحم بقوة سباق التعاقد مع نائل العيناوي خلال الأيام الأخيرة.

وقال المصدر إن إدارة نادي لانس لا تمانع رحيل العيناوي إلى موناكو، بشرط تحصيل مبلغ لا يقل عن 20 مليون يورو من الصفقة، حيث يهدف النادي إلى إنعاش خزينته بالشكل الأمثل لإحداث صفقات تعويضية هذا الصيف.

تألق العيناوي مع لانس الموسم الماضي، فرغم أنه لاعب وسط دفاعي، قد سجل هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

العيناوي على أبواب دوري أبطال أوروبا

سيمنح موناكو العيناوي فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث تأهل فريق الإمارة إلى دور المجموعات، ما معناه أن اللاعب قد يشارك للموسم الثاني تواليًا في المسابقة، بعدما شارك الموسم الماضي مع لانس.

يرتبط اللاعب -المولود في مدينة نانسي الفرنسية- بعقد مع لانس يمتد إلى صيف 2027، لكنه مستعد لكسر التعاقد وإمضاء تجربة جديدة مع فريق موناكو حسب وسائل إعلام، حيث أبدى اللاعب موافقته على الصفقة.

نائل العيناوي بين منتخب المغرب وفرنسا

لم يحسم نائل العيناوي مستقبله الدولي بعد، بين منتخبي المغرب وفرنسا، لكن سبق له أن لعب مباراة واحدة مع منتخب المغرب تحت 23 عامًا، كانت في الانتصار على البرازيل بهدف نظيف، في سبتمبر/ أيلول 2023.


مدرب المنتخب المغربي الأول وليد الركراكي، اختار نائل في قائمته الأولية لكأس أمم أفريقيا 2024، قبل أن يستبعده من القائمة النهائية، ما أدى إلى رفض اللاعب دعوة من أسود الأطلس في توقف مارس/ آذار 2024 الماضي.

شارك: