عملاق إنجليزي يهدد أحلام النصر في التعاقد مع أندري لونين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-20 12:00
أرشيفية- الدولي الأوكراني أندري لونين حارس مرمى ريال مدريد (X:realmadrid)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن وجود رغبة من أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في التعاقد مع الدولي الأوكراني، أندري لونين حارس مرمى فريق ريال مدريد، خلال نافذة الانتقالات الصيفية، لتعزيز صفوف "الملكي"، استعدادًا للموسم القادم 2024-25.

وظهر لونين بشكل أكثر من رائع في الموسم الماضي، حيث استغل إصابة الحارس الأساسي للفريق البلجيكي تيبو كورتوا أحسن استغلال، وقدّم مباريات كبيرة مع ريال مدريد، كما أسهم بشكل كبير في تأهل ناديه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي ظفر باللقب على حساب بوروسيا دورتموند.

ولكن اعتماد المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي في نهائي دوري أبطال أوروبا، على تيبو كورتوا، بجانب عدم وجود وعد واضح بشأن إمكانية مشاركته أساسيًّا في الموسم القادم، دفع الأوكراني للتفكير في خطوة الرحيل.

وحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية في تقرير لها، فإن أندري لونين مطلوب بقوة في نادي تشيلسي الإنجليزي، بطلب من مدربه الإيطالي إنزو ماريسكا.

وتبلغ القيمة السوقية للحارس الأوكراني 25 مليون يورو، وهو مبلغ سيكون في المتناول لنادٍ بحجم تشيلسي، ومالكه رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي.

ومن جانبها، أوضحت الصحيفة أنّ ريال مدريد لا يُمانع فكرة بيع لونين، خاصّة وأنّ الحارس الأوكراني يدخل السنة الأخيرة في عقده، والذي ينتهي في 30 يونيو/ حزيران 2025، لذا يفضل النادي بيعه هذا الصيف، بدلًا من خسارته بالمجان بعد 11 شهرًا من الآن.

بين النصر أو تشيلسي.. ما وجهة أندري لونين القادمة؟

وليس معروفًا ما إذا كان سيوافق لونين على الانتقال إلى تشيلسي، أو الانضمام إلى الدوري السعودي، خاصًّة وأنّ الحارس الأوكراني على رأس أجندة نادي النصر السعودي، والذي يريد ضم حراس مرمى جدُد، بعد رحيل الثنائي الكولومبي ديفيد أوسبينا والسعودي وليد عبد الله.

ويوجد لدى أندريه لونيني قناعة بأنه الأجدر بحراسة مرمى ريال مدريد؛ ولديه أسباب مقنعة للانزعاج من فكرة عدم وجوده أساسيًّا في الموسم القادم، ويرى أن الأمر مُختلف مثلما حدث عندما أجلسه كارلو أنشيلوتي بالموسم قبل الماضي بديلًا في كأس ملك إسبانيا، رغم وعده له بأنه سيشارك كأساسي في بطولة الكأس، لكنه يرى الآن أن هذا ليس هو الحال، وأن أداءه بموسم 2023-24 قلص الفجوة بينه وبين كورتوا إلى حد كبير.

وانضم لونين إلى ريال مدريد صيف 2018 قادمًا من نادي زوريا لوغانسك الأوكراني، وقام الفريق الملكي بإعارة حارسه إلى عدد من الأندية الإسبانية خلال المواسم الأخيرة، وهي ليغانيس وبلد الوليد وريال أوفييدو، قبل أن يستعيد خدماته صيف 2020.

جدير بالذكر أنّ أندريه لونين وقف بين الخشبات الثلاثة المدريدية هذا الموسم في 31 مباراة (21 في الليغا و8 في دوري الأبطال ومباراة واحدة في كأس الملك وأخرى في كأس السوبر الإسباني)، واهتزّت شباكه بـ32 هدفًا، في حين حافظ على نظافة مرماه في 12 مباراة.

شارك: