علي الحبسي يتوقع دعمًا كبيرًا للفرق العربية في كأس العالم

2022-09-11 00:35
أرشيفية- العماني علي الحبسي يحمل مُجسم بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 (Getty)
Source
+ الخط -

تتجه أنظار العرب خاصةً والعالم أجمع صوب دولة قطر التي ستستضيف خلال أقل من 3 أشهر منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة على أرض عربية، وذلك في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وتشهد منافسات البطولة مشاركة 4 بلدان عربية، في مناسبة لا تتكرر كثيرًا، حيث تشارك قطر (البلد المضيف) والسعودية، وتونس، والمغرب.

في سياق متصل، تحدث حارس المرمى العماني الدولي السابق، علي الحبسي، الذي احترف في الدوري الإنجليزي ولعب لأندية شهيرة مثل بولتون واندررز وويغان أتلتيك الإنجليزيين، عن مشاركة المنتخبات العربية في كأس العالم قطر 2022.

وعن تجربة قطر التحضيرية خلال استضافة منافسات فيفا كأس العرب 2021، صرّح الحبسي بأن بطولة كـأس العرب كانت بمثابة "بروفة" لكأس العالم، قائلًا: "كل شيء كان رائعًا فيما يخص هذا الحدث، لقد شهدتُ الفعاليات منذ البداية وحتى النهاية.. لقد كشفتْ قطر عن استعدادات فائقة وقدرات عظيمة لاستضافة منافسة كبيرة مثل فيفا كأس العرب، التي تكللت بحضور عدد كبير من المشجعين رغم جائحة كوفيد 19، إلّا أن جهود قطر كانت استثنائية".

وأردف: "قبل إقامة فيفا كأس العرب، حال كوفيد بين المشجعين والسفر من أجل التشجيع وحضور المباريات عالميًّا؛ لكن دولة قطر برعت في تنظيم تلك البطولة، والقائمون على التنظيم تعلموا الكثير؛ لأن هذا ما يحدث عندما تُنظّم حدثًا ضخمًا".

ثم تابع الحبسي: "أمّا كوني مشجعًا لا سفيرًا رسميًّا، فإن تنظيم كأس العرب طمأنني أكثر حيال قدرة قطر على تقديم كأس عالم رائعة".

وانتقل الحبسي للحديث عن حفاوة التشجيع ومشاركة المنتخبات العربية في كأس العالم على أرض عربية شقيقة، مشيرًا إلى أن جميع المنتخبات العربية في مونديال 2022 ستتلقى دعمًا كبيرًا.

وذكر الحبسي أن المنتخب المغربي على وجه الخصوص لديه كوكبة من النجوم ذوي الخبرة اللازمة بفضل اللعب في أوروبا، وأنهم يعرفون تمامًا ماهية البطولات الكبرى ويتطلعون إليها.

وعن لحظة الفوز بتنظيم كأس العالم 2022، قال: "عندما فازتْ قطر بحق استضافة كأس العالم، كنتُ أعلم أن البطولة ليست لقطر بل لكل العرب، كان هذا بمثابة حلم تحقق لنا جميعًا؛ إذ لا يسعنا الانتظار، فالجميع متحمسون للغاية.

وتحدث المحترف السابق في الدوري الإنجليزي عن شرف تمثيل المنتخب الوطني واللعب في كأس العالم قائلًا: "عندما كنت لاعبًا، كنت أحلم بالمشاركة في كأس العالم. بالفعل شاركتُ في بطولات عظيمة مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي، لكن صدقًا، المشاركة في كأس العالم شيء آخر مميز، كم أنا فخور بكوني جزءًا من هذه النسخة الفريدة لكأس العالم!".

يُذكر أن المنتخب القطري يقع في المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم "قطر 2022" مع منتخبات السنغال والإكوادور وهولندا، بينما يحل المنتخب السعودي مع الأرجنتين والمكسيك وبولندا في المجموعة الثالثة، أمّا منتخب تونس فيشارك بالمنافسات مع منتخبات الدنمارك وأستراليا وفرنسا في المجموعة الرابعة، وأخيرًا يكافح المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

شارك: